رياضة / صحيفة الخليج

انطلاق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى 2024-2025.. المواعيد والقنوات الناقلة

«الخليج» -متابعات
ينتظر عشاق كرة القدم على مستوى العالم مباريات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لموسم 2024-2025، والتي يتنافس فيها عمالقة القارة العجوز على تحقيق المجد والتتويج بالألقاب.
وسينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز في 16 أغسطس 2024؛ حيث يفتتح الموسم بمواجهة فولهام. أما الدوري الإسباني فيبدأ بمباريات قوية، ويستمر الحماس مع مواجهة فالنسيا وبرشلونة وريال مايوركا ضد ريال مدريد.
وفي إيطاليا، جدول مزدحم بسبب التوسع في دوري أبطال أوروبا.

أما الدوري الألماني، فينطلق بمباراة افتتاحية بين بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.

ويواجه لوهافر نظيره باريس سان جيرمان، في الدوري الفرنسي مع توقف خلال فترة الشتاء واستئناف المنافسة في يناير.


الدوري الإنجليزي الممتاز
يبدأ يوم الجمعة 16 أغسطس 2024 بمواجهة بين مانشستر يونايتد وفولهام. تنتهي مباريات الدوري يوم 25 مايو 2025.
واستطاع مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا تحقيق لقب البريميرليغ في الموسم المنصرم بعدد نقاط 91 نقطة في موسم صعب وشاق كان نادي أرسنال أبرز المنافسين للسيتيزن.

ويلاقي مانشستر يونايتد فولهام يوم الجمعة.. على ملعب أولد ترافورد.

أما يوم السبت 17 أغسطس، فيواجه إبسويتش تاون .. على ملعب بورتمان رود وأرسنال ضد وولفرهامبتون.. على ملعب وإيفرتون ضد برايتون.. على ملعب غوديسون بارك ونيوكاسل يونايتد ضد ساوثهامبتون.. على ملعب سانت جيمس بارك ونوتنغهام فوريست ضد بورنموث.. على ملعب سيتي جراوند وويستهام يونايتد ضد أستون فيلا.. على ملعب لندن الأولمبي,

وفي يوم الأحد 18 أغسطس يلتقي برينتفورد ضد كريستال بالاس.. على ملعب جيتش كومويونتي، وتشيلسي ضد مانشستر سيتي.. على ملعب ستامفورد بريدج.

ويوم الاثنين 19 أغسطس يلتقي ضد توتنهام هوتسبير.. على ملعب كينج باور.


الدوري الإسباني:
ينطلق اليوم الخميس، موسم 2024-2025 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث تُفتتح المباريات بمواجهتان هما أتلتيك بلباو ضد خيتافي ومباراة ريال بيتيس ضد جيرونا.
وينتظر عشاق كرة القدم الإسبانية مباريات مثيرة، أبرزها مواجهة فالنسيا ضد برشلونة يوم السبت، وريال مايوركا ضد ريال مدريد يوم الأحد.
ويستمر الحماس يوم الجمعة في فيغو، حيث يلتقي سلتا فيغو مع ديبورتيفو ألافيس. بينما يشهد يوم السبت لقاء مميزاً على ملعب ميستايا بين فالنسيا وبرشلونة تحت قيادة المدرب الجديد هانزي فليك.
وتتواصل الإثارة يوم الأحد، بمباراة ريال سوسيداد ضد رايو فايكانو، وأخرى مثيرة بين ريال مايوركا وريال مدريد، التي تشهد الظهور الأول لكيليان مبابي بقميص الريال في الدوري الإسباني.
وتُختتم الجولة بمواجهة نارية بين فياريال وأتلتيكو مدريد في ملعب لاسيراميكا.


الدوري الإيطالي:
يبدأ يوم السبت 17 أغسطس 2024، بمواجهات تشمل بارما ضد فيورنتينا وجنوى ضد إنتر ميلان. يستمر الموسم حتى 25 مايو 2025.
وكشف أندريا بوتي، رئيس المسابقات والعمليات في الدوري الإيطالي، خلال حديثه لتلفزيون «لومبارديا» أن الموسم المقبل سيكون مزدحماً بشكل غير معتاد بسبب التوسع في دوري أبطال أوروبا ليشمل 36 فريقاً، ما يعني أن كل فريق سيلعب 8 مباريات في المرحلة الأولى فقط.
وأكد بوتي أن الدوري الإيطالي لموسم 2025/2024 سيبدأ في عطلة نهاية الأسبوع من 17 إلى 18 أغسطس، وستجري ثلاث جولات في الفترة من 24 إلى 25 أغسطس ومن 31 أغسطس إلى 1 سبتمبر، قبل التوقف الدولي. وأشار بوتي إلى أن «الموسم المقبل سيكون معقداً أكثر بسبب التغييرات في دوري أبطال أوروبا، والتي ستتسبب في مشاكل في شهري يناير وفبراير». ونتيجة لذلك، لن يتم تحديد الأوقات والتواريخ الدقيقة لانطلاق الأسبوع الرابع من الدوري إلا بعد 30 أغسطس.


الدوري الألماني:
أعلنت رابطة الدوري الألماني، موعد انطلاق موسم المقبل يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس 2024.
وينطلق الموسم المقبل من الدوري الألماني بعد فترة كافية من نهاية البطولات القارية في الصيف، خصوصاً أن ألمانيا استضافت نهائيات كأس الأمم الأوروبية.
وحددت رابطة الدوري الألماني أيضاً موعد نهاية الموسم الجديد من الدوري الألماني؛ حيث سيكون يوم 17 مايو 2025.


الدوري الفرنسي:
ينطلق موسم 2024-2025 من الدوري الفرنسي لكرة القدم 16 أغسطس. 
وسيتوقف الدوري لفترة الشتاء بعد الجولة الخامسة عشرة المقررة في 13 ديسمبر. ومع ذلك، سيواصل اللاعبون نشاطهم بالمشاركة في دور الـ32 من كأس فرنسا، التي تُقام عادة في يناير. أما نهائي كأس فرنسا فسيُقام في 25 مايو 2025. ويعود الدوري للانطلاق في عطلة نهاية أسبوع 3 يناير 2025 مع الجولة السادسة عشرة، فيما يُختتم موسم «ليغ 1» بجولته الرابعة والثلاثين في نهاية أسبوع 10 مايو 2025. ولن تُقام أي جولة من دوري الدرجة الأولى خلال منتصف الأسبوع.


للدوريات الخمسة الكبرى
يمكن متابعة هذه الدوريات عبر شبكة قنوات beIN Sports في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باستثناء الدوري الإيطالي الذي يُبث عبر قنوات أبو ظبي الرياضية ومنصة ستارز بلاي.


المباريات الافتتاحية في الدوريات الخمسة الكبرى
الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد ضد فولهام (16 أغسطس)
الدوري الإسباني: أتلتيك بلباو ضد خيتافي (15 أغسطس)
الدوري الإيطالي: بارما ضد فيورنتينا (17 أغسطس)
الدوري الألماني: بوروسيا مونشنغلادباخ ضد باير ليفركوزن (23 أغسطس)
الدوري الفرنسي: لوهافر ضد باريس سان جيرمان (16 أغسطس)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا