رياضة / صحيفة اليوم

الهلال والنصر .. لفتح شهية الألقاب بالسوبر

يلتقي الهلال بنظيره النصر في ديربي بمناسبة نهائي كأس الدرعية للسوبر الذي تحتضنه مدينة أبها على أرضية ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية يوم غد السبت.
وأطاح الهلال بمنافسه الأهلي في الدور نصف النهائي عبر ركلات الترجيح فيما تغلب النصر على التعاون بهدفين نظيفين ليضرب موعدًا جديدًا مع غريمه الهلال.
ويتغيب ثنائي النصر مارسيلو بروزوفيتش لحصوله على البطاقة الحمراء ضد التعاون خلال نصف النهائي، وسامي النجعي للإصابة في الركبة. بينما يواصل البرازيلي نيمار دا سيلفا ابتعاده عن تشكيلة الهلال بسبب استمرار التأهيل من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية. بالإضافة إلى المدافع علي البليهي لتراكم البطاقات، وزميله محمد البريك بسبب وفاة والدته.
وتطرق المدير الفني لفريق النصر لويس كاسترو إلى مسألة التحكيم بقوله: "أريد أن يكون التحكيم عادل في المباراة النهائية أمام الهلال. هذا هو طلبي الوحيد قبل المباراة القادمة في نهائي كأس السوبر".
وذكر المدرب البرتغالي ان قوة هجوم الهلال الذي يعتمد على العرضيات، يجبر النصر على الدفاع أمامه.
ويطمح كريستيانو رونالدو إلى تحقيق لقبه الثاني بعد بطولة كأس العرب للأندية الأبطال في حيث تغلب النصر على الهلال بهدفين لهدف.
وكذلك النصر الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي، ويسعى بقيادة نجمه العالمي كريستيانو رونالدو إلى اعتلاء منصة التتويج.
بينما يتطلع الهلال لإحراز لقب كأس السوبر الخامس والثاني على التوالي، وافتتاح شهية الألقاب في الموسم الجديد.
ويُعد هذا اللقاء الخامس عشر بين المدربان البرتغاليان جورجي جيسوس ولويس كاسترو حيث يتفوق مدرب الهلال جيسوس بشكل صريح هلو كاسترو بإحراز 8 انتصارات مقابل 3 لمدرب العالمي وحسم التعادل 3 مباريات.
وسبق أن تواجه الفريقين في كأس السوبر مرتين، وتقاسما الفوز كما سجل النصر 3 أهداف، والهلال هدف.
أما في المناسبات الرسمية، ينحاز التاريخ لصالح الهلال بفوزه 71 مرة مقابل 63 انتصار للعالمي، وسيطر التعادل على 44 مباراة. سجل الهلال 252 هدفًا في حين زار النصر شباك الزعيم 217 مرة.
ويقام نهائي كأس السوبر بنسخته الـ12 منذ 2013.
إحصائيات الهلال في كأس السوبر:
خاض 7 مباريات
وصل للنهائي السابع
توج 4 مرات - 2015، 2018، 2021، 2023
وصيف 2 - 2016، 2020
القيمة السوقية 205.55 مليون يورو
روبن نيفيز الاعلى قيمة والبالغة 32 مليون يورو
معدل الاعمار 27.5
إحصائيات النصر في كأس السوبر:
خاض 7 مباريات
وصل للنهائي الخامس
توج 2 - 2019، 2020
وصيف 2 - 2014، 2015
القيمة السوقية 159.50 مليون يورو
أوتافيو الأعلى قيمة والبالغة 25 مليون يورو
متوسط الأعمار 27

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا