رياضة / صحيفة اليوم

زيركزي يُسجل هدفًا قاتلًا ويقود للفوز على فولهام بالدوري الإنجليزي

قاد الهولندي جوشوا زيركزي فريقه لتحقيق فوز صعب في الدقائق الأخيرة على حساب فولهام /1صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل زيركزي، القادم لمانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية قادما من بولونيا الإيطالي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .87
وشهدت المباراة مشاركة الصفقات الجديدة الأخرى إلى جانب زيركزي، حيث تواجد المغربي نصير مزراوي القادم من بايرن ميونخ أساسيا، بالإضافة إلى زميله ماتياس دي ليخت الذي شارك بديلا وزيركزي صاحب هدف المباراة، فيما تواجد المدافع الفرنسي الشاب لينو يورو خارج قائمة الفريق للمباراة بداعي الإصابة.
وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب مانشستر يونايتد، الذي تواجد في هجومه كل من ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديز وماسون ماونت والشاب أماد ديالو، بينما تواجد كوبي ماينو في قيادة خط الوسط إلى جانب البرازيلي كاسيميرو.
وسدد تيتي لاعب فولهام كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد تصدى للكرة وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد في الدقيقة .12
وشارك المغربي نصير مزراوي، الصفقة الجديدة لمانشستر يونايتد، أساسيا في الجهة اليمنى لدفاع الفريق، فيما جلس زميله السابق في أياكس والقادم لمانشستر يونايتد من بايرن ميونخ، الهولندي ماتياس دي ليخت، على مقاعد البدلاء.
وبعد عدة محاولات من جانب مانشستر يونايتد، جاءت التسديدة الأخطر في الدقيقة 26 عبر كاسيميرو، الذي سدد كرة علت عارضة بيرند لينو حارس مرمى فولهام.
وفي الدقيقة 33 أهدر برونو فيرنانديز، فرصة تسجيل الهدف الأول لمانشستر يونايتد، بعدما وضعته تمريرة كاسيميرو الرائعة في مواجهة مباشرة مع الحارس لينو، لكن تسديدة فيرنانديز تصدى لها الحارس الألماني وأبعدها عن مرمى فريقه.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني واصل مانشستر يونايتد ضغطه، فيما واصل بيرند لينو حارس فولهام تألقه، وتصدى لتسديدة من مسافة قريبة من ماسون ماونت في الدقيقة .52
وفي الدقيقة 60 أجرى الهولندي إيرك تن هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، تغييرين حيث دخل كل من جوشوا زيركزي وأليخاندرو جاراناتشو بدلا من أماد ديالو وماسون ماونت على الترتيب.
وحاول الثنائي تغيير مجريات المباراة لصالح مانشستر يونايتد، لكن البرتغالي ماركو سيلفا، المدير الفني لفريق فولهام، نجح في فرض أسلوب دفاعي على منافسه، ومنعه من الاقتراب من منطقة الجزاء وتهديد مرمى الحارس بيرند لينو.
وبعد هجمة منظمة لفولهام، وصلت الكرة على الجهة اليسرى للاعب أندرياس بيريرا، لكن عرضيته القريبة جدا من المرمى أبعدها المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة .75
وفي ربع الساعة الأخيرة من الشوط الثاني، بات فولهام هو الطرف المتحكم في المباراة، وحرم مانشستر يونايتد من أفضليته الهجومية، لكنه بقى كذلك بدون تهديد لمرمى أونانا الذي لم يتعرض لاختبارات عديدة في الشوط الثاني.
لكن مانشستر يونايتد نجح في تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 88، عن طريق جوشوا زيركزي، الذي تلقى عرضية من جارناتشو ليضعها بقدمها في شباك لينو مسجلا هدف التقدم.
ونجح مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوزه 1 / صفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا