رياضة / صحيفة الخليج

3 مباريات تفـتتح مـوسم كـــرة قـــدم الإمــــارات

إعداد:علي نجم
ينطلق الموسم الكروي 2024-2025، في السادسة و5 دقائق مساء اليوم السبت، بالإعلان عن صافرة بداية منافسات الدور الأول لبطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي التي توج الوحدة بلقب نسختها الأخيرة.
ويشهد اليوم، إقامة 3 مباريات لحساب ذهاب الدور الأول الذي يغيب عنه الوحدة حامل اللقب، والوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين.
ويلتقي في أولى المواجهات بني ياس مع دبا الحصن الذي سيخوض أول لقاء رسمي له في عالم المحترفين، في وقت يستقبل العروبة العائد للعب مع المحترفين ضيفه النصر.
أما ثالثة مواجهات السبت، فهي«ديربي الإمارة الباسمة» بين خورفكان والشارقة.
ويستكمل ذهاب الدور الأول الأحد مع 3 مباريات، حين يلتقي الجزيرة مع البطائح، ويحل العين ضيفا على كلباء، في وقت سيلاقي شباب الأهلي ضيفه عجمان.
خورفكان * الشارقة
يشهد استاد صقر بن محمد أولى «ديربيات» إمارة الشارقة هذا الموسم، حين يستقبل خورفكان ضيفه الشارقة.
ويتطلع خورفكان إلى استغلال عامل الأرض، في أولى المواجهات التي سيخوضها بالحلة الفنية الجديدة تحت قيادة المدير الفني الروماني إيسايلا.
ويأمل إيسايلا أن يقود «النسور» للتحليق على حساب «الملك» ومديره الفني كوزمين في معركة «القياصرة» خارج المستطيل الأخضر.
ويأمل المدير الفني السابق لبني ياس وعجمان أن تكون الصفقات الجديدة، العنصر المؤثر في أداء الفريق، حتى يخرج بنتيجة إيجابية أمام المنافس الذي ذاق حلاوة الفوز بكأس البطولة مرة واحدة من قبل.
ودعم الفريق الأخضر تشكيلته بنخبة مميزة من العناصر سواء من لاعبين محليين أو أجانب، بعدما تعاقد مع البرازيلي ماتيوس أوليفيرا والكوري كون كيونغ وون والبرازيلي جيرسون رودريغيز والإسباني جوناثان فييرا، إلى جانب الخماسي المواطن الجديد المكون من عبدالله الكربي (الوحدة)، وخالد جلال (النصر)- ومحمد شاكر- سلطان الشامسي (العين)، وراشد عبدالله سهيل (الشارقة).
ولم يشهد «ميركاتو» الصيف للشارقة حركة ناشطة، واكتفى الفريق بتعاقد واحد مع اللاعب المقيم ديفيد، في وقت سيحتاج المدير الفني كوزمين إيجاد أفضل السبل لاستغلال قدرات العائد إلى الفريق الإسباني الدولي السابق ألكاسير.
العروبة * النصر
يحل فريق النصر في السادسة و5 دقائق مساء ضيفاً على العروبة العائد إلى عالم الأضواء، وذلك على أرض استاد دبا في الفجيرة.
ويتطلع «العميد» أن تكون بداية رحلته في المسابقة إيجابية، آملاً في المنافسة على لقبها التي ذاق حلاوة الفوز بها من قبل مرتين.
ويعول النصراوية على قدرات صفقة الموسم علي مبخوت القادم من الجزيرة، والذي سيظهر للمرة الأولى بالقميص الأزرق، حتى يواصل صنع التاريخ وزيادة رصيده من الأهداف، وضمان قيادة «العميد» نحو منصات التتويج هذا الموسم.
وسيشكل مبخوت مع الساحر المغربي عادل تاعرابت أوراق القوة في تشكيلة «العميد»، بينما ستراقب الجماهير عن كثب أداء الثنائي الجديد الهولندي ليروي فير والبلجيكي عثمان بوسعيد.
ويتطلع الفريق المضيف العروبة، أن تكون المباراة، الفرصة الأمثل حتى يوجه رسالة للمنافسين بأنه لن يكون صيداً سهلاً، وأنه عاد إلى الأضواء، حتى يجد لنفسه موقعاً ثابتاً بين الكبار.
واستقر الفريق على هوية الجهاز الفني بقيادة البرتغالي برونو بيريرا الذي قاده إلى الأضواء الموسم الماضي، بينما دعم تشكيلته بكوكبة من اللاعبين الأجانب والمحليين، يبرز منهم الإيراني محمد رضا أزادي والغامبي بوبكر تراولي الذي دافع عن ألوان عجمان سابقاً، إلى جانب الكاميروني العائد من جديد غابرييل كاك والبرازيلي باولو ريكاردو.
بني ياس * دبا الحصن
يستقبل بني ياس في السادسة و5 دقائق مساء ضيفه دبا الحصن في أول حضور للفريق الضيف في عالم المحترفين.
وبدل الفريق السماوي جلده الفني، وسيتولى البرتغالي بيدرو قيادة أبناء الشامخة، وسط تغيير في هوية اللاعبين الأجانب من خلال التعاقد مع الرباعي الجديد المكون من الأرجنتيني جوان باوزا (بيبي) والروماني أندريه بورخا والجناح الصربي لازار ماركوفيتش لاعب السابق.
ويعول الفريق المضيف على قدرات الهداف الفرنسي- المالي يوسف نياكانتيه الذي كان أحد أبرز عناصر الفريق خلال معسكره الخارجي.
أما دبا الحصن الذي سيظهر للمرة الأولى في عالم الأضواء، فسيتطلع أن تكون الخطوة الأولى بين الكبار إيجابية، عبر ضمان عدم تجرع الخسارة حتى ينال الثقة قبل خوض الجولة الأولى من الدوري الأسبوع المقبل.
وأجرى الوافد الجديد تغييرات كبيرة، بعدما تعاقد مع أكثر من 20 لاعباً من محليين وأجانب ومقيمين، حتى يثبت موقعه في عالم الأضواء، وإن كان سيعول على خبرة المدرب البرازيلي كايو زاناردي.
ويعول الفريق على خبرة وتأثير الخماسي الأجنبي الجديد والذي سيتكون من التونسيين أسامة الحدادي وهيثم جويني، إلى جانب الغيني إبراهيما سيسيه والموزمبيقي ويتشي كومبو والبرازيلي دانييلزينهو، وجواو بيدرو (غينيا بيساو).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا