رياضة / اليوم السابع

الفوز "2-1" النتيجة الأكثر تكرارا فى مباريات الأهلى

كتب سليمان النقر

السبت، 17 أغسطس 2024 11:49 م

حقق الأهلي الفوز في 27 مباراة خلال مشوار تتويج الأهلي ببطولة الدوري للمرة الرابعة والأربعين، وكان الفوز بنتيجة 2-1 الأكثر تكرارًا، حيث فاز الأهلي بهذه النتيجة تسع مرات، ثم الفوز 1-0 ست مرات، والفوز 4-0 ثلاث مرات، و4-1 ثلاث مرات، والفوز 2-0 مرتين، والفوز مرة واحدة بنتائج 5-1 و3-0 و3-1 و3-2.

وخسر فريق الأهلي من مودرن سبورت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة في إطار مباريات من الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذه الهزيمة توقف رصيد الأهلي عند 85 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الذي حسم لقبه قبل 3 جولات من عمر المسابقة، فيما وصل رصيد مودرن سبورت إلى 54 نقطة في المركز الرابع.

جاء بداية المباراة هادئة من قبل الفريقين وسط تحفظ دفاعي من الجانبين، خشية من استقبال أهداف مبكرة، قبل أن يسيطر الأهلي على اللعب بعد مرور ربع ساعة وحاول تهديد مرمى مودرن سبورت، فيما اعتمد مودرن على الهجمات المرتدة لتهديد مرمى مصطفى مخلوف، وجاءت أحداث الشوط الأول سجال بين الفريقين ولكن بدون خطورة على مرمى الفريقين.

وأجرى الأهلي تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد رأفت بدلا من يوسف جمال، وهدد كهربا مرمى مودرن سبورت في الدقيقة 49 بعدما لعب الكرة أعلى محمود حمدي حارس مرمى مودرن ولكن أبعدها.

وسجل عمر كمال هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 53 بعدما استلم تمريرة رائعة من محمد رأفت وأهداها في المرمى الخالي، بعد هجمة منتظمة بدأت من عند كهربا، وحاول مودرن الضغط على الأهلي من أجل إدراك هدف التعادل وأجرى 4 تغييرات بنزول أرنولد ايبا وعبد الكبير الوادي وعلي الفيل ومحمد صادق بدلا من محمد محمود وهشام عادل وباسم علي وعلي ياسر لتصحيح أوضاعه.

وأجرى الأهلي تغييرا ثانيا في الدقيقة 74 بنزول إبراهيم عبد الحكيم بدلا من أحمد طعيمة، فيما أجرى مودرن تغيره الخامس بنزول عمرو بدلا من محمد نصير.

وأدرك مودرن سبورت هدف التعادل في الدقيقة 84 عن طريق عبد الكبير الوادي الذي أحرز الهدف من متابعته لهجمة منظمة من الجبهة اليمنى، فيما أجرى الأهلي تغييرا جديدا بنزول علي نادر شوقي بدلا من يوسف عبد الحفيظ في الدقيقة 84، وفي الدقيقة 89 أجرى الأهلي تغيير جديد بنزول أحمد أشرف بدلا من محمد عبد الله، وأحرز أرنولد ايبا هدف التقدم لمودرن سبورت في الدقيقة 89 من رأسية بعد متابعته لعرضية من الجبهة اليسرى ووضعها على يسار مصطفى مخلوف، وألغى الحكم هدف ثالث للأهلي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتوقيع أرنولد ايبا بداعي التسلل، واستمرت النتيجة بفوز مودرن حتى نهاية المباراة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمى: مصطفى مخلوف
الدفاع: عمر كمال، خالد عبد الفتاح، أحمد عابدين، إسلام عبد الله
الوسط: مصطفى أبو الخير، أحمد طعيمة، يوسف عبد الحفيظ
الهجوم: محمد عبد الله، يوسف جمال، محمود كهربا

وتواجد على دكة بدلاء الأهلي كل من: معتز محمد وحازم جمال وأحمد أشرف وإبراهيم عبد الحكيم ومحمود لبيب ومحمد رأفت ‏وريندورف أدوم وعمر كامل وعلي نادر.‏

بينما جاء تشكيل مودرن سبورت كالتالي:
حراسة المرمى: محمود حمدي
الدفاع: باسم علي، عبد الرحمن رشدان، خالد رضا، طارق طه
الوسط: أحمد كباكا، محمد نصير، محمد محمود، علي زعزع، هشام عادل
الهجوم: علي ياسر

وتواجد على مقاعد البدلاء: محمد طارق، محمود شعبان، علي الفيل، عمرو السيسي، عبد الكبير الوادي، محمد ربيعة، محمد صادق، ارنولد ايبا، عمر وائل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا