رياضة / صحيفة الخليج

السجن 11 عاما لمسؤول كروي سابق في

بكين ـ (أ ف ب)
أصدرت محكمة صينية الإثنين حكما بالسجن لمدة 11 عاما على النائب السابق لرئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم ولاعب إيفرتون الإنجليزي السابق لي يو يي بتهمة قبول رشى، وذلك في سياق حملة واسعة النطاق تقوم بها الدولة ضد فساد الموظفين الرسميين.
وأعلنت محكمة جينغجو في مقاطعة هوبي أنها أدانت لي يو يي النائب السابق لرئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم وفرضت عليه غرامة كذلك قيمتها نحو 127 ألف يورو، فيما ستُصادَر الممتلكات الأخرى التي حصل عليها عن طريق الفساد وتُسلّم إلى الدولة.
واعترف لي في مارس/آذار الماضي بذنبه لاستغلال منصبه داخل الاتحاد لجمع أموال وهدايا قيمتها أكثر من 1.5 مليون يورو بين عامي 2014 و2021.
وطالت حملة واسعة النطاق ضد فساد الموظفين الرسميين في عهد الرئيس الصيني الحالي شي جينبينغ القطاع الرياضي بشدة، وتحديداً كرة القدم.
وصرح الرئيس الصيني وهو من عشاق كرة القدم بأنه يحلم أن تستضيف بلاده كأس العالم وتفوز بها.
وحُكم في مارس/آذار الماضي على شويوان تشن الرئيس السابق للاتحاد بالسجن مدى الحياة بتهمة قبول رشى بقيمة 10 ملايين يورو.
وفي الشهر عينه، اعترف لي تاي المدرب السابق للمنتخب الصيني ولاعب الوسط السابق في إيفرتون الإنجليزي بذنبه لقبول رشى قيمتها 9.7 ملايين يورو والمساعدة في التلاعب بمباريات.
وذكرت قناة 'سي سي تي في' الرسمية أن غو تشونغ ون المدير السابق للإدارة العامة للرياضة في البلاد، يخضع للتحقيق بتهمة الفساد.
وفي المجمل، تم التحقيق مع العشرات من كبار مسؤولي اتحاد كرة القدم في الأشهر الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا