رياضة / صحيفة الخليج

أحمد بن حمدان: وجهة عالمية لأبطال الرياضات البحرية

أكد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس إتحاد للشراع والتجديف الحديث أن دولة الإمارات تبوأت مكانة عالمية مرقومة كوجهة متميزة وعاصمة للرياضة في المنطقة والشرق الأوسط، لاسيما في مجال الرياضات البحرية بشكل خاص.
وقال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان إن الإمكانات المتوافرة والتسهيلات القائمة في البنى التحتية والمرافق ساعدت الكثير من الرياضيين على الاستعداد والتحضير لكبرى البطولات وتسجيل التميز في المشاركات الدولية والعالمية، وآخر ذلك ما شهدته دورة الصيفية الثالثة والثلاثون (باريس 2024) والتي شهدت بروز عدد من الأبطال تدربوا واستعدوا في دولة الإمارات.
وأضاف رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث: سعداء بأن يكون لأبطال الرياضات البحرية ممن يشاركون في فعاليات الاتحاد بالدولة والبطولات المتنوعة في الألعاب البحرية الحديثة، حضور لافت حيث تألق البطل السلوفيني الشاب توني فوديسك محققاً ميدالية فضية في منافسات ألواح التزلج على الماء بالمظلات -كايت سيرف والتي أقيمت للمرة الأولى ضمن الدورات الأولمبية.
وأكد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان أن البطل فوديسك ظل حريصاً على القدوم الى دولة الإمارات منذ موسم 2020-2021 من أجل التدريب والمشاركة في البطولات مثل بطولة دبي المفتوحة ثم واظب على المشاركة سنوياً في النسخ التالية 2021-2022 و2022- ما ساعده على استمرارية التدريب واكتساب روح المنافسة نحو تحقيق حلمه الكبير في فرنسا.
وأشار الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان في ختام حديثه إلى أن وجود أبطال أولمبيين وعالميين في البطولات والأحداث الرياضية البحرية التي تقام في شواطئ دولتنا يؤكد بما لا يدع مجال للشك قيمة الفعاليات التي تنظم هنا، ويساعد على تطوير مهارات أبطالنا الذين شاركوا في المنافسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا