رياضة / صحيفة الخليج

6 نجوم يستحقون المتابعة في الدوري المثير


مع إطلاق صافرة بداية دوري أدنوك للمحترفين المثير ستكون كل العيون شاخصة نحو بعض النجوم الذين يشكلون فرس الرهان بالنسبة إلى فرقهم، أو بالنسبة الى المنافسين الذين سيحاولون الحد من خطورتهم، وتقليص فاعليتهم سواء على مستوى التسجيل أو صناعة الأهداف وهم ستة نجوم كالتالي:
مبخوت النصر
شكل علي مبخوت منذ بداية مشاركته مع الجزيرة علامة فارقة، بل أصبح اللاعب رمزاً ل«فخر أبوظبي»طوال أكثر من عقد من الزمن، فهو توج معه بكل الألقاب المحلية، ونال لقب هداف الدوري برصيد هو الأعلى في تاريخ المحترفين (33 هدفاً) في موسم 2016-2017.
ويمتلك مبخوت في جعبته 218 هدفاً سجلها مع «فخر أبوظبي» في دورينا، ليتحول مع بداية هذا الموسم، إلى عود ميثاء، وليدافع عن ألوان النصر أملاً في إعادة الفريق الأزرق إلى منصات التتويج.
بعد انتهاء العلاقة مع الهداف التاريخي علي مبخوت، الجزيرة عن اللاعب الذي يمتلك المواصفات التي تجعل منه خير خلف لخير سلف، وتمكن من التعاقد مع الأرجنتيني رامون ميريز الذي تمكن من وضع بصمته الأولى في شباك البطائح في أولى المباريات التي خاضها مع كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.
ويعتبر اللاعب رامون هداف الدوري الكرواتي السابق، أحد النجوم الذين يتوقع أن ينافس على انتزاع لقب هداف الدوري والحذاء الذهبي.
رحيمي العين
خاض المغربي سفيان رحيمي جناح فريق العين موسماً استثنائياً الموسم الماضي، ليدخل «السهم المغربي» الموسم الجديد بطموحات أكبر ورغبة لتأكيد أنه «النجم الأول» للفريق الذي سيشارك في مونديال الأندية هذا الموسم.
ونال اللاعب المغربي نجومية الموسم الفائت عن جدارة وتوج بلقب هداف بطولة دوري أبطال آسيا.
ولم يقتصر تألق اللاعب على الصعيد المحلي والآسيوي، بل واصل النجاح على الصعيد «العالمي» حين نال مع منتخب بلاده الأولمبي لقب الهداف بتسجيل 8 أهداف.
سردار الفرسان
كان تعاقد شباب الأهلي مع النجم الإيراني سردار أزمون «صفقة الموسم» على صعيد تعاقدات الأندية مع اللاعبين الأجانب.
ويمتلك النجم الإيراني سيرة ذاتية لامعة، حيث سبق له الدفاع عن أندية زينيت الروسي وروبن كازان، كما لعب مع ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي، قبل أن يصل إلى القلعة الحمراء.
أما على الصعيد الدولي، فقد شارك « إيران» مع منتخب بلاده في 83 مباراة دولية، سجل خلالها 53 هدفاً.
محمد النني
اسم عالمي جديد سيحضر في دورينا الموسم المقبل، بعد تعاقد الجزيرة مع النجم المصري الدولي محمد النني لاعب فريق أرسنال الإنجليزي.
ويعتبر النجم المصري اسماً كبيراً في عالم المستديرة الصغيرة على الصعيد العربي، خاصة مع خبرته الكبيرة التي حصدها خلال فترة اللعب في الدوري الإنجليزي مع أرسنال أو تجربته الاحترافية في الدوري التركي.
فابيو ليما
لا يختلف اثنان على أن فابيو ليما شكل النجم الأول الذي يشار إليه بالبنان في تشكيلة فريق الوصل خلال العقد الأخير.
ويدافع ليما عن ألوان الوصل منذ موسم 2014-2015، حين سجل 16 هدفاً في 24 مباراة.
ويمتلك الجناح- الهداف في رصيده 165 هدفاً، ليحتل المركز الرابع في صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين في دورينا، خلف كل من علي مبخوت وتيغالي وفهد خميس.
وقاد ليما الوصل الموسم الماضي لتحقيق ثنائية الدوري والكأس، ليدخل الموسم الجديد بطموح الحفاظ على اللقب الغالي، والبحث عن التتويج بلقب الهداف الذي ذهب الموسم الماضي لصالح السوري عمر خربين لاعب الوحدة بفارق هدفين عن ليما (19 مقابل 17 هدفاً).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا