رياضة / صحيفة الخليج

الكل يريد لقب الهلال.. انطلاق النسخة 17 من الدوري

: عيسى الحكمي
تنطلق، الخميس، النسخة 17 من دوري المحترفين بمشاركة 18 فريقاً تتنافس على إحراز اللقب، وكسر هيمنة الهلال، وسط مشاركة كوكبة من النجوم العالميين، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة.
وستكون مواجهة التعاون والفيحاء في تمام الثامنة بتوقيت على ملعب الأول أولى مباريات الموسم، تليها 3 مواجهات تجمع النصر وصيف الموسم الماضي مع بالرائد على ملعب الأول بارك، ويستضيف الوحدة فريق الرياض على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، وتستكمل الجولة، الجمعة والسبت، ببقية المواجهات، حيث يستضيف ضمك فريق الخليج، الجمعة، ويستقبل أهلي العروبة، وينطلق القادسية الوافد الجديد بمواجهة الفتح.
ويفتتح الهلال حامل اللقب المشوار، السبت، من ملعب مضيفه الأخدود، ويحل الاتحاد ضيفاً على الخلود، وتدور في الرياض مواجهة الشباب وضيفه الاتفاق.
وكانت البطولة بحلّتها الجديدة انطلقت موسم 2008-2009، وخلال 16 نسخة نال الهلال النصيب الأكبر من الألقاب بثمانية ألقاب، آخرها الموسم الماضي، ويأتي النصر أقرب منافسيه ثانياً بثلاثة ألقاب، فالاتحاد بلقبين، ولقب لكل من الشباب والأهلي والفتح.
ويتصدر ماجد عبدالله أسطورة الكرة السابق قائمة أكبر الهدافين للبطولة على مختلف مسمياتها، برصيد 6 ألقاب، في حين يعتلي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر قائمة الأعلى تسجيلاً في الموسم الواحد عندما سجل 35 هدفاً، في الموسم الماضي.
وشهدت الأندية في الفترة الماضية تغييرات مختلفة على مستوى الأجهزة الفنية والتعاقدات، لكنها جاءت محدودة على مستوى أندية صندوق الاستثمارات العامة «الهلال والنصر والاتحاد والأهلي»، ويكاد الاتحاد الأكثر نشاطاً في الميركاتو بعد تعاقده مع المدرب لوران بلان، وضم الجناح الفرنسي موسى ديابي، إضافة إلى الجزائري حسام عوار إلى جانب استمرار كريم بنزيمة، وكانتي، وفابينيو، والحارس الصربي رايكوفيتش.
وعزز الأهلي صفوفه بالبرازيلي الكسندر، وضم النصر الحارس البرازيلي بينتو، ولم يتفق الهلال بعد لكنه أنهى ارتباطه بالبرازيلي ميشائيل تمهيداً لإعادة قيد مواطنه نيمار جونيور.
تعاقدات ضخمة
وكان الحراك كبيراً في القادسية، الوافد الجديد والمملوك لصندوق الاستثمارات العامة بتعاقدات ضخمة، تمثلت في استقطاب الحارس البلجيكي كوين، والمدافع الإسباني ناتشو، إضافة إلى الغابوني أوباميانغ، والمكسيكي كينيونيس، والأوروغوياني ناهيتان، والأرجنتيني ايزيكيل، والمدافع غاستون الفاريز.
وضم الشباب المهاجم عبد الرزاق حمد الله قادماً من الاتحاد، والإيطالي بونافينتورا، وعزز الرياض رابع أندية العاصمة صفوفه بعدد من اللاعبين، أبرزهم الغاني مينساه القادم من الطائي، والعراقي إبراهيم بايش، وعزز الرائد قائمته المحلية بثنائي الاتحاد صالح العمري وزكريا هوساوي، كما تعاقد مع المدرب البرازيلي هيلمان قادماً من الرياض، واستعان جاره التعاون بالمدرب الأرجنتيني أودولفو أروابارينا صاحب التجارب المميزة في الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا