رياضة / عكاظ

محافظ الأحساء يتسلم شعلة الألعاب من «السهلاوي»

تسلَّم محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال، في جامعة الملك فيصل، اليوم (الإثنين)، شعلة دورة الألعاب الثالثة 2024، التي تأتي في إطار الجولة الترويجية لها، بحضور عددٍ من المسؤولين والرياضيين وأهالي المحافظة، وسط تفاعل طلاب الجامعة.

وأشاد محافظ الأحساء بما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام غير محدود من القيادة الحكيمة، ما جعلَ السعودية وجهةً رياضيةً للعديد من الفعاليات العالمية، بما يُحقق مستهدفات رؤية 2030.

وثمَّن الأمير سعود المتابعة المستمرة من الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وجهوده في النهوض بالقطاع الرياضي، مؤكدًا أن تنظيم الألعاب السعودية ينعكس إيجابًا على قطاع الرياضة والرياضيين في وطننا، مشيرًا إلى أن تنظيمها المميز يشكل دليلًا عمليًا على إمكانات السعودية وقدرتها على استضافة أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية في جميع المجالات.

وسلم شعلة الدورة لمحافظ الأحساء اللاعب الدولي السابق محمد السهلاوي، الذي شارك في كأس العالم 2018، وكان هداف تصفيات كأس العالم، وحقق الدوري ثلاث مرات، وكأس ولي العهد مرة واحدة، وكذلك دوري الدرجة الأولى.

وتناوب على حمل الشعلة سارة الصالح، لاعبة كرة الريشة، التي حققت المركز الأول في دوري المدارس على منطقة ، والمركز الرابع في المنافسات الزوجية في بطولة السعودية للاتحاد السعودي للريشة.

وفي بداية جولة الشعلة بمحافظة الأحساء في قصر خزام، حمل الشعلة بطلة الفروسية فنون الحميدان الحاصلة على فضية دورة الألعاب السعودية 2022، وذهبية بطولات دولية فئة ثلاث نجوم ونجمتين في السعودية ، وذهبية في شوطين للسيدات 1 و2، في نهائي دوري جاهز 2024، ومن ثم حمل الشعلة فهد السعد، لاعب المنتخب للبادل، المصنف دوليًا، والفائز بالمركز الأول في النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية، ولاعب المنتخب السعودية للبادل.

وواصلت المسيرة جولتها في أحد أبرز المعالم التعليمية في منطقة الأحساء، حيث توجهت المسيرة إلى جامعة الملك فيصل، ليحمل الشعلة كل من الرباع علي العثمان، لاعب نادي الطرف لرفع الأثقال، الحاصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة للشباب في الأرجنتين 2018، الذي حقق ذهبية وفضية رفع الأثقال في بطولة العالم للشباب في لاس فيجاس الأمريكية 2019، ومنح وسام المؤسس الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية عام 2019، واللاعب إبراهيم البراهيم، الذي حقق ثلاث ميداليات برونزية في بطولة كأس العالم بتبليسي لرفع الأثقال، وذهبية دورة الألعاب السعودية الأولى 2022، وذهبية دورة الألعاب السعودية الثانية 2023، والمركز الأول ببطولة العالم في 2024.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا