رياضة / صحيفة الخليج

وفاة ناشئ مصري تعيد فتح ملف الأزمات القلبية للرياضيين

القاهرة:«الخليج»
أنهت أزمة قلبية مفاجئة، حياة ناشئ صغير بمنتخب السويس الرياضى، بينما كان يخوض مباراة في كرة القدم، مع عدد من أقرانه بالقرب من بيته بمدينة السويس في .
ونعى نادي منتخب السويس الرياضي، لاعبه فارس عبد الرؤوف البالغ من العمر 15 عاماً، وقال إن اللاعب وهو من مواليد عام 2009 مسجل بقطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي.
وقال شهود عيان إن الناشئ الصغير، كان يلعب مباراة كرة قدم في الشارع بصحبة عدد من أصدقائه، عندما توقف فجأة وأمسك بصدره، قبل أن يسقط مغشياً عليه، حيث هرع الأهالي لنقله إلى مجمع السويس الطبي، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.
وتعد وفاة فارس هي الثانية من نوعها في مصر،بالنسبة لرياضيين صغار في العمر، حيث سبق وتسببت أزمة مشابهة، في وفاة السباحة شذى نجم بطلة منتخب مصر للسباحة، بينما كانت تؤدي تمرينها اليومي في مسبح بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.
وتحذر العديد من الدراسات الحديثة، من تزايد مخاطر وفاة الرياضيين بأمراض القلب، وهو ما يتطلب ضرورة إجراء مراجعات وفحوص طبية متواصلة لممارسي الرياضة، خصوصاً من صغار السن، حيث ترجع أسباب تلك الأزمات المفاجئة إلى الضغط الشديد الذي يحدث لقلوب اللاعبين في التدريبات المكثفة، أو بسبب خوض مباريات متتالية، وضغط المواسم التنافسية من دون فترات راحة كافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا