رياضة / صحيفة الخليج

«دبي البحري» ينظم المسابقة الإقليمية لشراع أصحاب الهمم

أعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عن تنظيم المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث لأصحاب الهمم التي تقام للمرة الأولى في المنطقة والشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل.
ويستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الحدث بدعم من مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع الأولمبياد الخاص الإماراتي والأولمبياد الخاص الدولي، تحت إشراف اتحاد للشراع والتجديف الحديث.
وتشهد المسابقة مشاركة 6 منتخبات تمثل سلطنة عُمان والكويت والمغرب والبحرين وسوريا، بالإضافة لمنتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي.
وتهدف المسابقة الإقليمية المرتقبة لدعم الفعاليات الرياضية المتعلقة بذوي التحديات الذهنية والنمائية، وتشجيع الشراع الحديث في مجتمعات الأولمبياد الخاص، تماشياً مع توجه القيادة الرشيدة، وأهداف السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم.
وأشار طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي إلى أن المسابقة تستلهم اهتمام القيادة الرشيدة للإمارات بفئة أصحاب الهمم، وقال: «نسعد بالإعلان عن تنظيم المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث، التي ستوفر فرصة للاعبينا لإثبات جدارتهم في هذه الرياضة الممتعة، وستدعم انفتاحهم على المنافسات الدولية، ونأمل أن تصبح دولة الإمارات عاصمة عالمية لتمكين أصحاب الهمم».
وأضاف: «أتقدم بخالص الشكر إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على استضافة المسابقة».
وقال محمد عبد الله حارب الفلاحي عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن استضافة المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص تؤكد سعي النادي الحثيث لإبراز القدرات التنظيمية والفنية القائمة، وإتاحة الفرص لأصحاب الهمم لإظهار قدراتهم، وأضاف: «إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عكف طوال المواسم الماضية على تهيئة الظروف لمشاركة هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وثبت ضمن أجندته كرنفال بحر دبي لأصحاب الهمم».
وأكد الدكتور شريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات بالرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص أهمية إقامة هذا الحدث بعد انضمام رياضة الشراع الى أجندة رياضات الألعاب العالمية، بعد أن كانت رياضة استعراضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا