رياضة / صحيفة الخليج

ترتيب مفاجئ لصلاح.. رودري يتصدر لعبة EA Sports FC 25

متابعة: ضمياء فالح 
هيمن نجوم مانشستر سيتي، بطل البرمييرليغ للمرة الرابعة على التوالي، على قائمة 50 أعلى اللاعبين تصنيفاً في العالم بلعبة EA Sports FC 25 بعد تسريب أحد المستخدمين لها على منصة إكس، ودخل نجم سيتي الإسباني رودري التاريخ بكونه أول لاعب وسط مدافع يتصدر قائمة اللعبة في منذ انطلاقها، بعدما حصل على 91 نقطة، أسوة بنقاط زميله النرويجي إيرلينغ هالاند، والنجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد الجديد، ونجمة سيدات برشلونة آيتانا بونماتي. صدارة التصنيف جاءت بعد موسم ناجح جداً لرودري بحصد لقب غير مسبوق في البريميرليغ (المرة الربعة على التوالي)، وقيادته منتخب إسبانيا للفوز بلقب يورو، ما يجعله واحداً من أكبر المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، إلى جانب زميله هالاند، ونجمي الريال بيلينغهام، وفينيسيوس. 
وتحسنت إحصاءات رودري الـ6 الرئيسية مقارنة بالنسخة السابقة وكان أكبر تغيير هو «السرعة»، إذ ارتفعت من 58 إلى 66 نقطة، رغم أن السرعة لم تكن مطلقاً أقوى مهارات رودري.
وفي بقية الإحصاءات كان رودري واحداً من أفضل اللاعبين في التسديد (80 نقطة)، وفي التمرير،(86)، وفي المرواغة (84)، وفي الدفاع (87)، وفي القدرات البدنية (85).
أما بقية نجوم سيتي المتواجدين في القائمة فهم: البلجيكي كيفن دي بروين، والبرتغاليان روبن دياز وبيرناردو سيلفا، والحارس البرازيلي إيدرسون، والإنجليزي فيل فودن، والألماني ايكاي غندوغان.
وتراجع تصنيف دي بروين نقطة واحدة عن النسخة الماضية، وكان جانب السرعة هو الأكثر تأثراً، لكن بقيت إحصاءاته في التمرير عند مستوى 95 نقطة. 
وتغيّر موقع الإنجليزي جود بيلينغهام، صورة غلاف اللعبة، لقلب هجوم الوسط، وحصل على 90 نقطة أسوة بزميله البرازيلي فينيسيوس، ونجم بايرن ميونخ الإنجليزي ، ونجم سيتي دي بروين، فيما حصل نجم المصري على ترتيب مفاجئ، وهو 89 نقطة أسوة بزميله الهولندي فيرجيل فان دايك، وحارس برشلونة الألماني تير شتيغن، ونجم إنتر ميلان بطل إيطاليا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وكابتن أرسنال النرويجي مارتن أوديغارد، وحارس سان جيرمان الإيطالي دوناروما، وحارس الريال البلجيكي تيبو كورتوا.
وتراجع مركز نجم ماركوس راشفورد 4 نقاط، لكن أكبر تراجع كان من نصيب زميله البرازيلي كاسيميرو (من 89 إلى 84) بـ38 نقطة في إحصائية السرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا