رياضة / صحيفة الخليج

إيقاف وغرامة لـ 11 لاعباً من الأوروغواي بينهم نجم

اسونسيون - أ ف ب
أعلن الاتحاد الجنوبي لكرة القدم (كونميبول) معاقبة 11 لاعباً من منتخب الأوروغواي بسبب الأحداث التي رافقت المباراة ضد كولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا الشهر الماضي، بينهم مهاجم الإنجليزي نونييس الذي أوقف 5 مباريات.
وإضافة إلى نونييس، تم إيقاف رودريغو بنتانكور 4 مباريات، وكل من ماتياس اوليفيرا ورونالدو اراوخو وخوسيه ماريا خيمينيس 3 مباريات، في حين غُرّم كل من سانتياغو ميليو وماتياس فينا وسيباستيان كاسيريس واميليانو مارتينيس وفاكوندو بيليستري وبراين رودريغيس 5 آلاف دولار من دون إيقافهم.
واشتبك لاعبو الأوروغواي مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخبهم 0-1 في نصف نهائي البطولة القارية في مشاهد اعتبرها كونميبول غير مقبولة.
ووجّه نونييس سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين بعدما قفز إلى المدرجات في ملعب «بنك أوف أميركا» عقب مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف انتهت بخسارة الأوروغواي أمام كولومبيا برأسية جيفرسون ليرما في الدقيقة 39.
وبرّر مدافع الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيس ما قام به زملاؤه بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.
وقال مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني: «هذه كارثة. كانت عائلتنا في خطر. كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة».
وأضاف: «لم يكن هناك عنصر شرطة واحد... أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث أن يكون أكثر حذراً مع العائلات. في كل مباراة يحدث هذا لأن هناك أشخاصاً لا يعرفون كيفية التعامل مع كأسين من الكحول».
وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تؤازر المنتخب الكولومبي من دون أي حواجز تفصل بينهم وبين جماهير الأوروغواي.
وأفاد الاتحاد الأمريكي الجنوبي عقب الأحداث أنه «في ضوء أعمال العنف التي وقعت في نهاية المباراة بين منتخبي الأوروغواي وكولومبيا، قررت وحدة الانضباط في كونميبول فتح تحقيق لتوضيح تسلسل الأحداث ومسؤوليات المتورطين».
ودان كونميبول «بشدة أي أعمال عنف تؤثر في كرة القدم. يرتكز عملنا على الاقتناع بأن كرة القدم تربطنا وتوحدنا من خلال قيمها الإيجابية».
واندلعت أعمال عنف على أرض الملعب بعد صافرة ، حيث دخل اللاعبون والجهاز الفني من الفريقين في شجار بعد فوز كولومبيا.
ومن المؤكد أن غياب لاعب من مستوى نونييس سيؤثر كثيراً في الأوروغواي التي تخوض مباراتيها المقبلتين في تصفيات مونديال 2026 ضد الباراغواي في السادس من أيلول/سبتمبر وفنزويلا بعدها بأربعة أيام.
وسيغيب نجم ليفربول عن المباريات ضد البيرو والإكوادور في تشرين الأول/أكتوبر وكولومبيا بالذات في تشرين الثاني/نوفمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا