الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

‏ منتخب وزارة الدفاع يتصدر بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي للجوجيتسو

تواصلت أجواء المنافسات الحماسية لليوم الثاني على التوالي ضمن فعاليات بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، التي ينظمها اتحاد للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، في نادي شباب الأهلي بدبي وتستمر منافساتها حتى الأحد.
ومع ختام منافسات اليوم الثاني من البطولة، الذي شهد نزالات فئات الناشئين والشباب والأساتذة، تبوأ منتخب وزارة الدفاع للجوجيتسو الصدارة، تلته أكاديمية كوماندو جروب، ثم نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تتمتع البطولات الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) بمكانة مرموقة ضمن أقوى البطولات العالمية التي تستقطب نخبة اللاعبين من المنطقة والعالم، ولاسيما في ظل الخبرات الكبيرة والتميز اللافت للرابطة في تنظيم العديد من البطولات في مختلف أنحاء العالم، ونرى اليوم معدلات المشاركة المرتفعة للاعبين الدوليين في البطولة، بما يعكس حرصهم على الارتقاء في تصنيفهم لدى الرابطة وكسب نقاط تؤهلهم للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، ناهيك عن أهمية هذه البطولات على صعيد تطوير المواهب المحلية، من خلال منح لاعبينا فرصة مواجهة أقوى اللاعبين على مستوى العالم».
وأشاد الظاهري بقوة المنافسات والعزيمة التي أظهرها اللاعبون على البساط والعروض المهارية التي قدموها وأمتعوا بها الجمهور، منوهاً بالمستوى التنظيمي المشرّف للبطولة والاحترافية العالية للكوادر والفرق التطوعية.
استضافة مميزة
وتعد هذه بطولة الجوجيتسو الثانية التي يستضيفها نادي شباب الأهلي لهذا الموسم، بعد بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في يونيو الماضي، وأعرب ثاني ماجد بن سليمان، مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي، عن فخر النادي باستضافة البطولة، ولاسيما بعد الاستضافة الناجحة لبطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو خلال موسم هذا العام.
وقال: «تأتي استضافة هذه البطولات المهمة والدولية في النادي ثمرة التعاون الكبير بيننا وبين الاتحاد».
وقال تياجو بارجاس، مدرب منتخب وزارة الدفاع للجوجيتسو: «تسرنا المشاركة في هذه البطولة المهمة، ولاسيما في ظل هذا التنظيم المتميز والأجواء الحماسية. وتقدم البطولة فرصة المنافسة لمختلف الفئات، ما يسمح لجميع اللاعبين في النادي باختبار قدراتهم والمحافظة على لياقتهم وتعزيز فرصتهم بالمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».
وتابع: «حرصنا على المشاركة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين لتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه المنصة الفريدة».
وقال الروسي آدم إيديجوف، لاعب نادي الوحدة للجوجيتسو والفائز بذهبية الناشئين وزن 94 كجم: «سعيد للغاية بمشاركتي في هذه البطولة المميزة ومنازلة لاعبين أقوياء، والفوز بالمركز الأول».
وقال محمد سعيد الغيثي، لاعب منتخب وزارة الدفاع للجوجيتسو والفائز بذهبية وزن 120 كجم فئة الأساتذة: «أشارك دوماً في بطولات رابطة AJP، انطلاقاً من حرصي على اكتساب خبرات جديدة والتنافس ضد الأفضل في العالم، وتحقيق الإنجاز تلو الآخر وصولاً إلى الحزام الأسود».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا