رياضة / صحيفة الخليج

غوارديولا: لا يمكن لمدافع إيقاف هالاند حتى ولو امتلك مسدساً

سجل إرلينج هالاند ثلاثية للمرة الثانية على التوالي ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-1 على مضيفه وست هام يونايتد ويحافظ على البداية المثالية لحامل اللقب في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأهدر المهاجم النرويجي فرصة مبكرة لكنه لم يضع الفرصة في المحاولة الثانية إذ سدد بهدوء في مرمى الحارس ألفونس أريولا ليضع سيتي في المقدمة في الدقيقة العاشرة بعد أن نجح برناردو سيلفا في انتزاع الكرة من لوكاس باكيتا في وسط الملعب. وأدرك وست هام التعادل على عكس سير اللعب في الدقيقة 18 عندما حول روبن دياز تمريرة جارود بوين العرضية إلى شباكه بالخطأ قبل أن يعيد هالاند التقدم لمانشستر سيتي بعد مرور نصف ساعة بتسديدة قوية في مرمى أريولا من مدى قريب.
وكاد وست هام أن يدرك التعادل بعد فترة وجيزة من الشوط الثاني من خلال هجمة مرتدة سريعة لكن محاولة محمد قدوس ارتدت من القائم وكانت الفرصة ملهمة لجماهير الفريق المضيف ولاعبي وست هام.
لكن هالاند ضمن الفوز بهدف رائع آخر في الدقيقة 83 إذ تلقى تمريرة من ماتيوس نونيز وسدد من فوق الحارس البديل لوكاس فابيانسكي.
وسجل المهاجم ثلاثية الأسبوع الماضي أمام إبسويتش تاون ليحرز هدفه السابع في ثلاث مباريات هذا الموسم وهدفه رقم 70 في الدوري الإنجليزي الممتاز في 69 مباراة.
وكاد أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لكن فابيانسكي تصدى لتسديدته من زاوية ضيقة.
وقال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي:لعبنا بشكل جيد للغاية وجانبنا التوفيق في الهدف الذي استقبلناه. اللعب كان مفتوحاً أكثر في الشوط الثاني لكننا سيطرنا على المباراة وكان الأداء جيداً.
وأضاف عن أداء هالاند :أعتقد أنه لعب مباراة لا تصدق ليس فقط بسبب الأهداف التي سجلها لكن من الناحية الدفاعية والهجومية خاصة في محاولات صناعة الأهداف.
وتابع:لم يفقد كرة واحدة، انه يلعب بشكل أفضل بكثير في كل شيء، الأمر يعود للتفاصيل، يبقى لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة بعد جلسات التدريب.
وتابع:في الموسم الماضي لم يكن يشعر بأنه على ما يرام، كان متعباً ومنزعجاً، إنه ذكي للغاية وما يحتاجه من الفريق هو منحه المزيد من الكرات في الثلث الأخير،وسنخلق هذه المواقف.
وأكد خلال حديثه عن هالاند: لا يمكن إيقافه، لا يوجد مدافع حتى لو كان بحوزته مسدس يمكنه إيقافه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا