رياضة / صحيفة الخليج

تحضيرات مكثفة لبطولة طيران لسباعيات دبي للرجبي

تستعد بطولة طيران لسباعيات دبي للرجبي للانطلاق هذا العام في الفترة ما بين 29 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 1 ديسمبر/كانون الأول بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات في ملعب «ذا سيفنز»، وستشهد 3 أيام من الفعاليات المميزة التي تناسب كافة فئات المجتمع في حدث يتميز بأنه أكبر مهرجان رياضي وترفيهي في الشرق الأوسط.
وتحمل البطولة بنسختها هذا العام عنوان «عطلة نهاية الأسبوع لهذا العام»، حيث تتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية على مدى نهاية أسبوع حافلة بالتشويق والمنافسة، مع مشاركة أكبر تشكيلة من الرياضيين العالميين، ونخبة من الفنانين والمشاهير، بالإضافة إلى توفيرها لخدمات الضيافة الرفيعة والواعدة، مع مشاركة 128 دولة في خمس رياضات مختلفة إلى جانب الرجبي السباعي تشمل كرة الشبكة ورياضات اللياقة وتنس البادل.
ومن المتوقع أن تستقطب نسخة هذا العام أكثر من 80 ألف مشارك من دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم، وذلك ضمن سلسلة «إتش إس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي» لعام 2024-2025، بعد النجاح المميز للنسخة السابقة التي شهدت حضور أكثر من 6000 مشارك و560 فريقاً من كافة المستويات والأعمار من 32 دولة.
وتتنوع الأنشطة الرياضية التي ستخلق تجربة ممتعة للجمهور، حيث تشمل بطولة الكريكيت التي تقدمها شركة «دلسكو»، والتي تشهد توسعاً عاماً تلو الآخر، بالإضافة إلى جذبها لنخبة من فرق الهواة من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم، إلى جانب بطولة كرة الشبكة التي تقدمها شركة «نخيل لإدارة المجتمعات»، حيث توفر منطقة مكونة من 4 ملاعب، والتي تم تجديدها حديثاً للاعبين والجمهور، متضمنة نطاقاً واسعاً من الأنشطة الترفيهية.
كما ستشهد بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي النسخة الثالثة من مسابقات اللياقة، بالإضافة إلى بطولة WODON3 التي تضم فرقاً مختلطة تتنافس في تمارين القوة واللياقة البدنية، وبطولة «ريباوند» الخاصة بتنس البادل وتستهدف هواة البادل من كافة المستويات للتنافس على ملاعب مصممة بدقة، مع إمكانية الوصول الكامل إلى البطولة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وعلى هامش الأحداث الرياضية والملاعب، تشهد فعاليات العام الحالي مزيجاً من العروض الفنية والترفيهية التي يقدمها فنانون عالميون ومحليون، وذلك عبر أربعة مسارح هي «رجبي روكس»، و«بيتس أون 2»، و«فريكونسي أون 8»، ليستمتع الزوار بأروع الأوقات الحافلة بالمرح والترفيه في فترات المساء، حيث شهدت السنوات السابقة حضور فنانين مشاركين مثل كايلي مينوج، وغريغ دايفيد، وآرتفل دودجر، وبيكي هيل، وسيعلن قريباً عن الفنانين المشاركين لهذا العام.
وتقدّم البطولة هذا العام أكبر منطقة للأطفال حتى الآن، ليحظى الأطفال دون سن الرابعة بدخول مجاني، بالإضافة إلى توفر منافذ الأطعمة والمشروبات بما فيها Pret a Manger ومقهى كوستا، إلى جانب عدد كبير من المنافذ الأخرى التي سيتم الإعلان عنها قريباً.
كما يمكن للمشجعين الاستمتاع بتجربة ضيافة متطورة ومشاهدة الحدث من خلال غرفة الشمس الجديدة كلياً، والتي تشمل دخول كبار الشخصيات الشامل، وتجربة خيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات المجانية، والاستمتاع بإطلالة مميزة على الملعب1 من المدرج الشمالي، حيث إن المكان متاح للعملاء أو الفرق أو المجموعات.
وقال ماثيو تايت، مدير مهرجان بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي: «يسعدنا اليوم الإعلان عن بدء بيع التذاكر للبطولة بشكلها الجديد، والتي تنطلق في ديسمبر بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع الخاصة باحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات».
وأضاف: «نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من عشاق الرياضة واللياقة والموسيقى، ولا ننسى الفعاليات المخصصة لكافة أفراد العائلة التي ستقام خلال عطلة نهاية الأسبوع، والاستمتاع بمشاهدة فعاليات ألعاب الكريكيت والبادل وعروض الفنانين».
من جانبه قال سام بيندر، مدير عام لبطولة سباعيات الرجبي العالمية: «تأتي بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي لتستكمل تقليداً عريقاً يعود لسنوات، ومكانة راسخة كفعالية مدهشة للترفيه في الملعب وخارجه مع مشاركة أفضل اللاعبين والفرق والأجواء الاحتفالية الرائعة في المكان».
وأضاف: «يسعدنا انطلاق النسخة الجديدة من بطولة إتش إس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي لعام 2024-2025 في دبي، بعد النجاح المذهل الذي حققته الدورة في العام السابق، والتي ستشهد تجربة غامرة تجمع بين الرجبي والموسيقى والتجارب المتنوعة التي توسع آفاق الرياضة، وتعزز جاذبيتها لدى الجمهور، وتمنحهم تجربة لا تنسى وعطلة نهاية أسبوع لا مثيل لها».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا