رياضة / صحيفة الخليج

الاتحاد الأكثر انفاقاً في «الميركاتو» .. والهلال الأقل

: عيسى الحكمي
بعد اغلاق «الميركاتو» ،وإغلاق باب الصفقات من جميع الأندية،تبرز الأرقام،من النادي الذي صرف أنفق أكثر ومن كسب أيضاً ؟ وتبقى الأحكام الفنية على الفائدة من هذه الصفقات مرهونة بما سيحدث في ميدان المنافسة المنتظر.
وأبرمت أندية صندوق الاستثمارات العامة الـ4 (الاتحاد والهلال والنصر والأهلي) 15 صفقة بمختلف المراكز التي يعتقد أنها تحقق الاحتياج.
وقياساً بالأرقام،تصدر اتحاد قائمة الأكثر انفاقاً على الصفقات الأجنبية بما يقارب 110 ملايين يورو،انفقها لاستقطاب الجناح الفرنسي موسى ديابي «55 مليون يورو» والجناح الهولندي ستيفن بيرجوين «18 مليون يورو» والحارس الصربي برايدراج «15 مليون يورو» وحسام عوار «10 ملايين يورو» وتوزعت بقية المبلغ على استقطاب المدافع الفرنسي دانيلو بيريرا والبرتغالي مايرو ميتاوي والفنزويلي اورتيجا.
وصرف النصر الذي لم يقنع جماهيره 95 مليون يورو على الحارس البرازيلي بينتو «20 مليون يورو» والمدافع الفرنسي محمد سيماكان «35 مليون يورو» والثنائي الربازيلي الموهوب ويسلي وانجيلو غابرييل «40 مليون يورو».
وصرف الهلال 75 مليون يورو موزعة على الظهير البرتغالي كانسيلو«25 مليون يورو»،والموهوب البرازيلي ماركوس ليوناردو «40 مليون يورو»،كما دفع في السوق المحلية نحو 30 مليون يورو في صفقة انتقال ظهير نادي الشباب متعب الحربي.
وأنفق أهلي جدة رابع فرق الصندوق نحو 60 مليون يورو في صفقتين،الإنجليزي إيفان توني «50 مليون يورو» والبرازيلي الكسندر غوميز «10 ملايين يورو».
وينافس الرباعي الجماهيري نادي القادسية الذي وقع تعاقدات كبيرة مع 8 لاعبين بالإضافة إلى لاعبين من مواليد 2003،في حين دعم الشباب صفوفه بالجناح البرتغالي دانيال بودينسي والمدافع البرازيلي روبرت رينان،وتعاقد الفيحاء مع الإنجليزي سمولينج،وضم الاتفاق البرازيلي جواو كوستا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا