رياضة / صحيفة الخليج

منتخب الجوجيتسو يكثف استعداداته لبطولة العالم

يواصل منتخب الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار، استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وتستضيفها اليونان خلال الفترة من 24 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024.
وتقام البطولة هذا العام بشكل مجمّع، حيث تنطلق منافسات فئتي الباراجوجيتسو والكبار من 24 إلى 28 أكتوبر، تليها منافسات فئات تحت 21 وتحت 18 وتحت 16 عاماً بين 29 أكتوبر و3 نوفمبر 2024.
ويشارك أبطال منتخبنا الوطني لفئة الكبار في معسكر تدريبي مغلق اعتباراً من 5 سبتمبر ولغاية 18 أكتوبر في مدينة الظنة، بمشاركة 37 لاعباً ولاعبة، إلى جانب 20 رياضياً ورياضية من البرازيل، ما يفسح المجال لاختبار مهاراتهم وصقل قدراتهم عبر الاحتكاك وكسب الخبرات من لاعبين آخرين يتبعون أساليب مختلفة.
ويتضمن برنامج المعسكر ثلاث حصص تدريبية يومياً، موزعة على حصتي جوجيتسو تركزان على الجوانب التقنية والاستراتيجية والمهارات الفنية، إلى جانب حصة تقوية بدنية تضمن تعزيز قدرة اللاعبين على خوض النزالات.
وقال يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «يحرص الاتحاد على تقديم كافة أشكال الدعم للمنتخب الوطني بفئاته المختلفة، بما يضمن جاهزيتهم القصوى على المستويات البدنية والنفسية للمشاركة في أبرز البطولات على الأجندة القارية والعالمية للعبة».
وأضاف: «تشكل بطولة العالم للجوجيتسو اختباراً حقيقياً لأبناء وبنات الوطن الذين يبذلون أقصى طاقاتهم لتقديم أداءٍ مشرّف في المنافسات، والتفوق على نخبة اللاعبين العالميين، وترسيخ ريادة الدولة على المستوى الدولي. ويتمتع المنتخب الوطني برصيد متميز من الإنجازات في هذه البطولة، حيث نجح في معانقة اللقب في النسخ الأربع الماضية، ويدخل هذه البطولة بتركيز شديد ورغبة قوية في الدفاع عن اللقب».
وقال مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تحتضن بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان مجموعة من أقوى المنتخبات العالمية الــتي تتطلع إلى تقـــديم أداء يضمــن تحقيق مراكــز متقدمة. وانطلاقاً من إدراكنا بأن المنافسة ستكون على أعلى المستويات، حرصنا على أن يوفر المعسكر التدريبي المغلق الذي يخوضه المنتخب بيئة تدريبية متكاملة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا