رياضة / صحيفة الخليج

ماهو سر غياب عن قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 2018؟

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، الأربعاء، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2024، وغاب عنها لأول مرة منذ 2003 الأرجنتيني ليونيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وإذا كان غياب ميسي ورونالدو متوقعاً ،بسبب انتقال الأول للعب في الدوري ، والثاني في الدوري ،إلا ان استبعاد النجم المصري كان مفاجئاً،ولاسيما انه الأول له منذ 2018 ،حيث احتل المركز السادس في القائمة وقتها،ثم الخامس في 2019 ،والسابع في 2021 بعدما حجبت في 2020 ،والخامس في 2022 ، والحادي عشر في .
وجاء استبعاد صلاح ليثير تساؤلات ،ولاسيما أنه الأحق من بعض اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن قائمة الـ30 لاعباً.
وحطم صلاح عدة أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي وناديه في الموسم الماضي، وسجل 25 هدفاً وصنع 14 في كافة المسابقات.
وتضم القائمة النهائية 30 لاعباً بارزاً، ومن بينهم الفرنسي كيليان مبابي، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينغهام، والأورغواياني فيدريكو فالفيردي.
وتشمل القائمة أسماء أخرى لامعة مثل النرويجي إرلينغ هالاند، الإسباني رودري، والإنجليزي فيل فودن. ومن بين اللاعبين الآخرين المرشحين، هناك الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، والإنجليزي ديكلان رايس، والنرويجي مارتن أوديغارد، بالإضافة إلى أسماء مثل الأوكراني أرتم دوبياك، والبرتغالي فيتينا.
وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في حفل يقام يوم 28 أكتوبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا