رياضة / صحيفة اليوم

تهزم قطر بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2026

قلب منتخب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه منتخب قطر، إلى انتصار ثمين 3 / 1، اليوم الخميس، في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام .2026
وفي الجولة ذاتها بنفس المجموعة، تغلب منتخب أوزبكستان 1 / صفر على ضيفه منتخب كوريا الشمالية، فيما انتصر منتخب إيران على ضيفه منتخب قيرغزستان بالنتيجة ذاتها.
وفي العاصمة القطرية الدوحة بادر المنتخب القطري بالتسجيل عن طريق ابراهيم الحسن في الدقيقة 38، قبل أن ينتفض منتخب الإمارات في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف دفعة واحدة بواسطة حارب عبدالله وخالد ابراهيم وعلي صالح في الدقائق 68 و80 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني على الترتيب.
وحصل منتخب الإمارات، الذي يحلم بالصعود لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعدما شارك في نسخة مونديال 1990 بإيطاليا، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، في حين ظل منتخب قطر، بطل كأس الأمم الآسيوية في النسختين الأخيرتين، بلا رصيد من النقاط.
ويحل منتخب قطر، الذي يطمح لبلوغ المونديال للمرة الثانية على التوالي بعدما شارك في النسخة الماضية التي استضافها عام 2022، ضيفا على منتخب كوريا الشمالية يوم الثلاثاء القادم في الجولة الثانية للمجموعة، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين منتخب الإمارات وضيفه منتخب إيران، فيما يلعب منتخب قيرغزستان مع ضيفه منتخب أوزبكستان.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث للتصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا