رياضة / صحيفة اليوم

غدًا انطلاق دوري كرة اليد بمشاركة 14 ناديًا

ينطلق غداً الأربعاء، الموسم الجديد الـ 48 من الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2024-2025م، بمشاركة 14 ناديًا هم: الخليج - الهدى - الصفا - مضر - الأهلي - الوحدة - النور - الزلفي - الترجي - العدالة - الابتسام - المحيط - القارة - الروضة.
وتجري فيه أول مواجهتين ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي مضر القارة عند تمام الساعة الـ 4:00 مساءً على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، ويتقابل الهدى مع الابتسام على نفس الصالة عند تمام الساعة الـ 7:00 مساءً.
وتستكمل المباريات مساء يوم الجمعة الموافق الـ 13 من شهر سبتمبر الجاري على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، حينما يتواجه النور مع الزلفي عند تمام الساعة الـ 3:30 مساءً، ويلتقي الخليج مع المحيط عند تمام الساعة الـ 5:30 مساءً.
فيما تختتم مباريات الجولة الأولى مساء السبت الـ 14 من شهر سبتمبر، حيث يستضيف الأهلي نظيره العدالة عند تمام الساعة الـ 3:00 مساءً على صالة النادي الأهلي بجدة، ويحل الصفا ضيفًا على الروضة عند تمام الساعة الـ 4:00 مساءً على صالة نادي الروضة بالأحساء، في الوقت الذي يواجه فيه الوحدة نظيره الترجي على صالته بمكة المكرمة عند تمام الساعة الـ 5:00 م.
تاريخيًا أقيمت 47 نسخة سابقة من الدوري الممتاز للكبار، يتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا باللقب وفي رصيده 19 لقبًا، ثم يأتي الخليج ثانيًا بـ 11 لقبًا، والنور ثالثًا بـ 8 ألقاب، والوحدة رابعًا بـ 4 ألقاب، وبالرصيد نفسه يأتي مضر في الترتيب الخامس، وأخيرًا الاتحاد برصيد لقب وحيد حققه في الموسم الأول من البطولة 1977 - 1978 م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا