رياضة / صحيفة اليوم

داليان.. ليلة تاريخية لحسن كادش أمام التنين الصيني

في عام 2017 كان الظهور الأول لحسن كادش كأساسي بقميص الأخضر حينها كانت مباراة ودية أمام سلوفينيا وانتهت بالتعادل السلبي وحينها شارك طيلة اللقاء.
وعلى مدار هذه السنوات حتى قبل مواجهة اليوم الثلاثاء أمام بالجولة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 لم تكن بصمة صاحب الـ 31 عاماً مؤثرة مع الأخضر .
مدافع الاتحاد الحالي لم يُشارك بقميص المنتخب قبل مواجهة الصين سوى في 8 مباريات صنع خلالهم هدفًا قبل أن يتوّهج أمام التنين الصيني ويُصلح خطأ زميله علي لاجامي.
كادش نجح في الدقيقة 39 في إدراك هدف التعادل قبل أن يخطف هدف الفوز والنقاط الثلاثة للأخضر بالدقيقة 90.
وهما الهدفان اللذان أعادا الأخضر لطريق الانتصارات بعد تعثره في الجولة الأولى من المرحلة الحاسمة بتعادل أمام ضيفه إندونيسيا ليعتلي المنتخب مؤقتاً جدول ترتيب المجموعة في ليلة تاريخية لقادش بمدينة داليان الصينية.
كادش يُعيد ذكرى مرّ عليها 16 عامًا
هدفا كادش في مرمى الصين جعلاه يدخل قائمة تاريخية بقميص الأخضر؛ حيث أصبح ثالث مدافع يُسجل هدفين في لقاء واحد بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
سبق كادش الثنائي حسين عبدالغني حين سجل هدفين في فوز الأخضر بسداسية أمام منغوليا بفبراير 2001 في تصيفيات كأس العالم كوريا واليابان 2002 ورضا تكر حين سجل هدفي الأخضر أمام لبنان في مباراة جمعتهما في يونيو 2008 وانتهت 2-1 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
مسيرة كادش مع الأخضر السعودي
يناير 2017
أول معسكر رفقة المنتخب الأول
9
مباريات
هدفان
1
تمريرة حاسمة
0
بطاقة صفراء
0
بطاقة حمراء
577
دقيقة لعب
الأندية التي مثلها حسن كادش
12/13
تصعيده للفريق الأول بنادي الاتفاق
17/18
الانتقال لصفوف الهلال
19/20
الانتقال لصفوف التعاون
23/24
الانتقال لصفوف الاتحاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا