رياضة / صحيفة الخليج

10 لاعبين يمثلون في «أولمبياد الشطرنج»

أعلن اتحاد الشطرنج، اعتماد مشاركة 10 لاعبين ولاعبات في الأولمبياد العالمي للشطرنج بنسخته الـ45 والذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست حتى 23 سبتمبر الحالي، بمشاركة 190 دولة.
وغادرت بعثة المنتخب إلى المجر، برئاسة تريم مطر تريم، رئيس الاتحاد، ويرافقه عبد الكريم المرزوقي، الأمين العام للاتحاد.
ويضم منتخب الرجال 5 لاعبين، هم: سالم عبد الرحمن، وعمران الحوسني، وعمار السدراني، وإبراهيم سلطان، وأحمد فريد، ومعهم المدرب الأرميني فلاديمير أكوبيان، والإداري سعود المرزوقي رئيس لجنة المنتخبات.
وتتألف قائمة منتخب السيدات من اللاعبات روضة السركال، ووافية درويش المعمري، ومريم عيسى، وزينب درويش، وعنود عيسى، ومعهن المدرب والتر أرانسيبيا والإدارية عائشة الحوسني.
ويشارك تريم مطر في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي على هامش الأولمبياد، بجانب حضور عدد من الكوادر الإدارية الوطنية في الحدث، منهم سلطان على الطاهر، مستشار اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي، ومهدي عبد الرحيم مستشار لجنة الحكام، وسعود المرزوقي عضو لجنة الفعاليات في الاتحاد الدولي.
كما تشارك الحكمة موزة المعمري في الفعاليات، استعداداً للحصول على لقب حكم دولي.
وتوجه تريم مطر بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران والمجموعة، على رعاية المنتخب في المحفل العالمي، مؤكداً أن الشركات الوطنية، تلعب دوراً كبيراً في تحقيق الإنجازات الرياضية للدولة في المحافل كافة.
وأكد أن مجلس الإدارة وضع عدداً من الأهداف من المشاركة منها تحقيق إحدى الميداليات الملونة في الفئات وإحدى ميداليات الطاولات، وتم تجهيز المنتخب بشكل جيد من خلال المشاركة في عدد من البطولات آخرها مهرجان أبوظبي الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا