رياضة / صحيفة الخليج

القادسية واتحاد يستضيفان الشباب والوحدة

: عيسى الحكمي
تختتم مساء الأحد، مباريات الجولة الثالثة من الدوري للمحترفين بثلاث مباريات تجمع القادسية مع الشباب على ملعب سعود بن جلوي في الخبر، والخلود مع العروبة على ملعب نادي الحزم بالرس، وأخيراً الاتحاد مع الوحدة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
تنطلق المباراة الأولى بين القادسية والشباب الساعة 7:20 بتوقيت ، ويحتل القادسية صاحب الأرض المركز الثالث برصيد 6 نقاط من انتصارين ويأتي خلف الهلال والاتفاق المتقدمين برصيد 9 نقاط، بينما يحتل الشباب المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط من انتصار وحيد.
المواجهة اختبار جديد لطموحات القادسية الذي عزز صفوفه بصفقات قوية على مستوى جميع المراكز، وينتظر أن يشارك نجمه الجابوني أوباميانج ليشكل الإضافة الهجومية، كما يخوض حسين القحطاني متوسط الميدان مباراة عاطفية ضد فريقه السابق.
في المقابل يسعى الشباب بقيادة المدرب البرتغالي أنطونيو فيرا إلى تعزيز فوزه على الخليج في الجولة الماضية معتمداً على نجمه البلجيكي كاراسكو إلى جانب التعزيزات الجديدة التي طرأت على الفريق كالمدافع الهولندي ويسلي هويدت، والإيطالي بونافينتورا، ويفتقد الفريق لخدمات مهاجمه الدولي فهد المولد الذي يخضع للرعاية الصحية في دبي بعد حادث السقوط الذي تعرض له الخميس من شرفة منزله.
وفي المباراة الثانية، يبحث الوافدان الجديدان على الدوري الخلود والعروبة عن الانتصار الأول بعد خسارتين في أول جولتين، وتتجه الأنظار عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات صوب ملعب الجوهرة المشعة حيث يبحث خامس الترتيب اتحاد عندما يستضيف الوحدة الثامن بأربع نقاط عن العلامة الكاملة ليستمر في مطاردة الهلال والاتفاق.
على الورق تصب الاحتمالات في صالح«العميد» الذي يدربه الفرنسي لوران بلان وبقيادة ميدانية من جانب مواطنيه كانتي وكريم بنزيمة، في حين يواجه الوحدة الذي حقق 4 نقاط من 6 ممكنة اختباراً صعباً لاختبار قدراته عندما يواجه الأندية المتقدمة.
جيسوس راض عن الهلال
على صعيد آخر، أبدى البرتغالي جيسوس مدرب الهلال رضاه عن أداء فريقه في المباراة التي لعبها السبت أمام الرياض وانتهت زرقاء بثلاثية نظيفة.
وقال البرتغالي بعد صافرة : دائماً أشعر بالرضا عن فريقي، لقد قدمنا مباراة قوية أمام منافس قوي دفاعياً بدليل أن الأمور كانت تميل للصعوبة في الشوط الأول الذي انتهى دون أهداف.
وتابع: استطعنا تسيير المباراة في أغلب الفترات ونجحنا في الشوط الثاني عندما سجلنا هدفاً مبكراً ثم تابعنا التفوق.
واثنى على اللاعب الشاب ليوناردو الذي لعب للمرة الأولى، وقال «لقد قدم ليوناردو أداء رائعاً على الرغم من حضوره المتأخر للفريق، كان لافتاً جداً في الشوط الأول، بل هو الأفضل تقريباً».
وسجل الصربي ميتروفيتش ثنائية في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد ليرفع المهاجم الصربي رصيده إلى 6 أهداف في مقدمة الهدافين، وترك الهدف الثالث لقائد الفريق سالم الدوسري.
ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط منفرداً بالصدارة بالعلامة الكاملة من 3 مباريات، وتوقف الرياض عند رصيد 4 نقاط من فوز وتعادل.
أما التونسي صبري اللموشي مدرب الرياض فأكد أن فريقه لعب بطريقة جيدة لكن النهاية كانت لمصلحة الهلال الذي وصفه بالفريق المميز والأفضل على مستوى قارة آسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا