رياضة / صحيفة الخليج

جنوى يحرم روما من فوزه الأول هذا الموسم

ميلانو - أ ف ب
حرم جنوى ضيفه روما من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما فرض عليه تعادلاً قاتلاً في الثواني الأخيرة 1-1 الأحد، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وأدرك المدافع البلجيكي كوني دي وينتر التعادل برأسية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، رداً على هدف السبق من الوافد الجديد من جيرونا الإسباني الهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي تابع تسديدة نيكولو بيسيلي صدها الحارس بيارلويجي غوليني (37).
تعادل قاتل لجنوى
ومنح الهدف الأول لدي وينتر في الدوري هذا الموسم التعادل الثاني القاتل لجنوى على أرضه، بعدما كرر سيناريو لقاء إنتر حامل اللقب في المرحلة الأولى (2-2)، علماً أن الأخير يملك فرصة استعادة الصدارة من عندما يحل ضيفاً على مونتسا في وقت لاحق اليوم قبل استحقاقه الأوروبي أمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا في المواسم الأربعة الماضية في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.
ويقبع جنوى في المركز التاسع برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن ميلان الثامن الذي سحق فينيتسيا برباعية نظيفة السبت.
روما يبحث عن أول فوز
في المقابل، ما زال روما يبحث عن فوزه الأول في الموسم الجديد، حيث يحتل المركز الخامس عشر من 3 تعادلات وهزيمة.
وقاد المهاجم النيجيري اديمولا لوكمان فريقه أتالانتا إلى الفوز على فيورنتينا 3-2 بتسجيله هدف الحسم.
وكان لوكمان غاب عن المباريات الثلاث الأولى لفريقه بعدما أعلن رغبته في الانتقال إلى باريس سان جرمان الفرنسي من دون أن تتم الصفقة.
خماسية في الشوط الأول
جاءت الأهداف الخمسة في الشوط الأول، وتقدم فيورنتينا عبر الأرجنتيني لوكاس مارتينيس كوارتا (15)، ورد اتالانتا الفائز بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي بواسطة مهاجم إيطاليا الدولي ماتيو ريتيغي (21).
لكن الضيوف تقدموا مجدداً عن طريق مويز كين (32).
لكن أتالانتا رد بهدفين صاعقين في مدى دقيقة واحدة أواخر الشوط عن طريق البلجيكي شارل دي كيتيلير (45) ثم لوكمان بعد مجهود فردي رائع (45+1).
يذكر أن أتالانتا يستضيف أرسنال الإنجليزي في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الخميس المقبل.
فخ التعادل السلبي
وفوت تورينو فرصة اعتلاء الصدارة ولو مؤقتاً بسقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه مع ليتشي المتواضع مع ليتشي.
وكانت الفرصة سانحة أمام تورينو لرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بانتظار إنتر مع مضيفه مونتسا لاحقاً، لكنه اكتفى بثماني نقاط.
ولاحقاً أيضاً، يحلّ نابولي ومهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو ضيفاً على كالياري.
وتختتم المرحلة الاثنين، بلقاءي بارما مع أودينيزي، ولاتسيو مع فيرونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا