رياضة / صحيفة الخليج

غوارديولا يوبخ مدرب أرسنال.. وتوتنهام يدخل على الخط

متابعة: ضمياء فالح
عاتب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا القياسي ( 4 مرات على التوالي ) مساعده السابق ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال حالياً على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل عقب التعادل بين الفريقين 2-2.
واتهمت وسائل الإعلام أرتيتا باستخدام «حيل قذرة» للمحافظة على تقدمه بـ10 لاعبين في المباراة على استاد الاتحاد ما دفعه للغضب وقال:«كنت في سيتي لـ4 سنوات ولدي كل المعلومات، لذا أنا أعرف صدقوني».
وقال غوارديولا لمواطنه في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نيوكاسل السبت«على ميكيل أن يكون أكثر وضوحاً حول ما يقصد بكلامه في المرة القادمة».
وتابع غوارديولا الذي ربح ناديه جولة في قضيته برفض تصويت الأندية الكبيرة على إجراء تعديلات في لوائح الرعاية من طرف شريك:«نعرف قطعاً ما حصل هنا في الـ4 سنوات، ربما يلمح إلى 115 تهمة بخرق اللوائح وربما لديه معلومات عنها أو ربما يعرف شيئاً لا أعرفه، لا أدري. غابرييل ( مدافع أرسنال) لخص الوضع بيننا بشكل مثالي عندما قال إنها«حرب وعليك أن تستفز الخصم وتضغط عليه»هل هذا ما تريدون ؟ لتكن حرباً إذاً».
وسخر أرتيتا من منتقدي تكتله الدفاعي أمام سيتي وتصدره قائمة الأكثر هدراً للوقت في البريميرليغ وقال:«المباراة أمام سيتي كانت حرباً خاسرة. أي محاولة أخرى للعب أمام سيتي ستكون مثل الذي يخرج بـ«تي شيرت وشورت»ونعال في يوم ممطر، نعم لأكن شجاعاً ثم أمرض في اليوم التالي، هذا منطق سخيف. على المدرب أن يسيطر على كل سيناريو مطروح إذ كان يريد للفريق البقاء في المنافسة. أفضل فريق في العالم يفعل كل شيء في كرة القدم وهذا هو المستوى الذي نحاول الوصول إليه».
من جهته، سخر نادي توتنهام الإنجليزي من التكتل الدفاعي لجاره اللندني أرسنال عقب الفوز على كارباخ الأذربيجاني بثلاثة أهداف نظيفة رغم طرد لاعبه رادو دراغوسين في الدقيقة السابعة من المباراة.
وكتب توتنهام تغريدة:«10 رجال ولم نتوقف أبداً عن لعب كرتنا»، في إشارة لتكتل أرسنال الدفاعي في مباراة التعادل أمام مانشستر سيتي 2-2 بعد طرد تروسار لاعب أرسنال. ورد مشجعو أرسنال على تغريدة توتنهام وكتب أحدهم:«تهيأت لخصمكم 4 فرص تسجيل، اعطوها لهالاند وانظروا ماذا سيفعل بها. فريقنا لعب أمام أفضل ناد في العالم حالياً وفريقكم لعب أمام كارباخ، هناك مستويات في هذه اللعبة».
وقال مشجع آخر:«من المخجل أن تنشروا تغريدة كهذه في حسابكم الرسمي والأدهى أننا فزنا عليكم 3 مرات على التوالي في معقلكم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا