رياضة / صحيفة الخليج

تتأهب لاستضافة نسخة مونديال السيدات للكريكيت

أنهي مجلس للكريكيت كافة التحضيرات الخاصة باستضافة كأس العالم للسيدات للكريكيت T 20 الذي سينطلق الخميس وتستمر منافساته حتى 20 أكتوبر الجاري، بكل من دبي والشارقة على أن يستضيف استاد الشارقة الدولي للكريكيت مراسم افتتاح الحدث، في ما يستضيف استاد دبي الدولي مراسم الختام وتكريم الأبطال، والاحتفاء باللاعبات المميزات في الحدث الذي ينظم لأول مرة على مستوى المنطقة.


وأشار زايد عباس عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للعبة والمتحدث الرسمي باسم المجلس، إلى أن محبي الكريكيت على مستوى العالم ينتظرون بفارغ الصبر انطلاق الحدث الذي رصدت له الإمارات كل الإمكانيات والمقومات اللازمة لإنجاحه وضمان خروجه بالشكل الذي يليق باسم ومكانة الإمارات، في ظل ما عودت الجميع عليه من تميز خلال استضافة وتنظيم العديد من البطولات العالمية والقارية والدولية خلال السنوات الأخيرة.
وكانت الإمارات قد كسبت الرهان بما تملك من إمكانيات ومقومات جعلتها الأبرز والأهم على مستوى العالم لاحتضان وتنظيم الحدث الذي تعذر إقامته في بنجلاديش -صاحبة الحق في الاستضافة- لظروف عديدة، جلعت من الإمارات المكان الأمثل الذي حظى برضا الجميع من ممثلي المجلس الدولي للكريكيت ICC، وممثلي المنتخبات العشرة المشاركة في الحدث. 
وأشاد بجهود مجلس الإمارات للكريكيت بقيادة الشيخ نهيان بن مبارك التسامح والتعايش الذي يعتبر من أكثر الداعمين للعبة، وكل زملائه أعضاء المجلس الذين استطاعوا خلال سنوات قليلة الوصول باللعبة وبمنتخبات الدولة للمكانة المرجوة على مستوى الرجال والسيدات.
وأضاف: «لدينا العديد من الكفاءات الوطنية التي تتمتع بخبرات كبيرة وغنية في استضافة كبرى البطولات الدولية في الكريكت، وقال أصبحت الإمارات نموذجاً عالمياً يحتذى به في قطاع الفعاليات الرياضية بفضل امتلاكها لبنية تحتية عالمية من الملاعب تتناسب واستضافة أهم الأحداث العالمية ليس في الكريكت فقط، بل في كل الألعاب».
جدير بالذكر أن مونديال السيدات تستمر منافساته على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث تم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي في 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، على أن يقام النهائي في دبي يوم 20 من الشهر نفسه، و تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى أستراليا بطلة العالم 6 مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم المجموعة الثانية بنغلاديش وإنجلترا وجنوب إفريقيا وجزر الهند الغربية وأسكتلندا، وكان منتخب الإمارات للسيدات ابتعد عن التأهل بعد خسارته أمام سيريلانكا في آخر مواجهاته في التصفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا