رياضة / صحيفة الخليج

انتقادات تطال الشرطة العراقي بعد خسارته الكبيرة أمام الهلال

بغداد: زيدان الربيعي
انتقد إعلاميون ومدربون ولاعبون سابقون، المستوى الهزيل الذي ظهر به فريق الشرطة العراقي أمام مضيفه فريق الهلال ، في مباراة انتهت بفوز الأخير 5-0 في دوري أبطال آسيا للنخبة.
أبدى الإعلامي العراقي علي رياح استغرابه من الخسارة الكبيرة التي تعرض لها فريق الشرطة، وقال رياح: «ثقيلة وقاسية ومحبطة، كانت انتكاسة الشرطة الخماسية بعد أداء رتيب وسلبي وخال من الحلول في معظم فترات المباراة وخصوصاً في شوطها الأول».
ورأى أن «الفروق الفنية والذهنية والخططية بين الشرطة والهلال كانت واضحة، هذا أمر لا يختلف عليه اثنان وقد كان مفهوماً لدينا حتى قبل المباراة، لكن أن يظهر بطل دورينا في المواسم الثلاثة الأخيرة بهذا الأداء الركيك الذي ينتهي بهزيمة قاسية.. أمر يترك ألماً في أنفسنا».
بينما أكد المدرب العراقي هادي مطنش، أن «فرق المقدمة في (تستأسد) على الفرق المحلية، لكنها تصبح (حملاً وديعاً) مع أندية آسيا.. هاردلك لفريق الشرطة وحظ أحسن في قادم المباريات».
وأوضح، «لا أريد أن أتكلم عن النتيجة هنا، لكني مستغرب من الأداء الخجول والمرتبك للاعبي الشرطة وعدم قدرتهم على الاحتفاظ بالكرة لعدد من التمريرات، فمهما كانت قوة المنافس، فنحن نمتلك لاعبين ممتازين ويعدون هم الأفضل على مستوى لاعبي الفرق المحلية في العراق».
وأكد، «استسلام كامل واللعب لتقليل عدد الأهداف والدليل أصبحت النتيجة 5-0 ونحن ندافع أمام منطقة الجزاء بـ9 لاعبين وبنفس الأسلوب، وهذا الأسلوب له إيجابيات، لكن في نفس الوقت له سلبيات أهمها ترك الحيازة والبناء للفريق المنافس، وهذا الأسلوب استهلك لاعبينا بدنياً وأفقدهم التركيز مع استمرار المباريات، كذلك تم استهلاك لاعبينا اللعب الطويل كيفما اتفق، لأنهم يركضون خلف كرات ميؤوس منها كانت تصل للحارس المنافس من دون عناء، أيضاً لاحظنا أن القوة تلعب دوراً مؤثراً في مثل هكذا مباريات، أجسام قوية وتواجد جسماني وأطوال فارعة ساعدت الهلال على كسب كل الالتحامات الثنائية من دون عناء».
فيما تساءل حبيب جعفر، لاعب منتخب العراق الأول السابق عن دور لاعبي المنتخب العراقي المتواجدين في فريق الشرطة، مؤكداً، أنهم كانوا خارج أجواء المباراة، مما أدى إلى زيادة الصعوبة على بقية لاعبي الفريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا