رياضة / صحيفة الخليج

مدير عام جمعية للخيول: معرض الفرس سجل نجاحاً كبيراً

أكد محمد أحمد الحربي، المدير العام لجمعية للخيول العربية، أن معرض الفرس بدورته الـ15 الذي أقيم في مدينة الجديدة المغربية، سجّل نجاحاً جديداً في عالم الفروسية عبر فعالياته ومسابقاته المتنوعة.
وأضاف في ختام مشاركة دولة الإمارات في المعرض، أن جناح الإمارات شهد تنوعاً كبيراً في فعالياته المميزة التي احتفت بالتراث الإماراتي، وأثمرت المشاركة بتلاقي الثقافة والتراث الإماراتي مع ثقافات وتراث 40 دولة شاركت في المعرض، وعرفت بها زوار المعرض الذين بلغ عددهم 200 ألف زائر.
وأضاف الحربي أن الجمعية خلال مشاركتها استعرضت مكتبة تضم سجل الخيول العربية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب سجل الأنساب الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية عبر منصة خاصة يتعرف من خلال الزوار السجل المتوفر إلى موقع الجمعية الرسمي، كما استعرضت الخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدمها، وروجت لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، ومؤتمر الواهو أبوظبي 2025.
وضم جناح دولة الإمارات الذي نظمته هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية، العديد من الأركان معرض صور وفيديوهات للأرشيف والمكتبة الوطنية، الملابس التراثية الرجالية والنسائية، مستلزمات الفروسية بالتعاون مع «هوفسكيب» و«إبل»، الفنون التشكيلية، المجلس وركن الضيافة، بالتعاون مع عدد من الجهات الإماراتية المعنية بصون التراث والصناعات المرتبطة بالخيل، إلى جانب « التشوليب» المقدم من فرقة فرسان شرطة أبوظبي، ولوحات مميزة قدمتها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، ووصلات فنية تراثية ومسابقات تراثية وغيرها من الفعاليات التي تروج للتراث الإماراتي العريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا