رياضة / صحيفة الخليج

البرازيل تفوز على تشيلي بفضل لاعب من الدوري الإماراتي

حققت البرازيل فوزاً صعباً 2-1 على مضيفتها تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفضل هدف البديل لويز هنريكي في الدقيقة 89.
وبعد الخسارة المخيبة للآمال أمام باراغواي، كان يتعين على البرازيل أن تعوض تأخرها بهدف إذ وضع إدواردو فارغاس تشيلي في المقدمة بضربة رأس رائعة بعد تمريرة فيليبي لويولا العرضية في الدقيقة الثانية.
وأهدرت تشيلي عدة فرص لتعزيز تقدمها لكن البرازيل أدركت التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما انطلق سافينيو بشكل جيد من الناحية اليمنى ومرر عرضية إلى إيغور جيسوس الذي وضع الكرة برأسه في المرمى.
ويعد جيسوس(23 عاماً) أحدث المنضمين الجدد إلى تشكيلة البرازيل، وهو قضى معظم مشواره الاحترافي في الدوري الإماراتي مع شباب الأهلي الذي بدأ مسيرته معه بعمر 18 عاماً، وكان هدافه الأول في كثير من السنوات.
وسيطرت البرازيل على مجريات الشوط الثاني وسجلت هدف الفوز الباهت في وقت متأخر من المباراة من تسديدة رائعة من لويز هنريكي زميل جيسوس في فريق بوتافوغو الذي سدد كرة قوية من حافة منطقة الجزاء لتضمن بطلة العالم خمس مرات ثلاث نقاط كانت في أمس الحاجة إليها.
وتقدمت البرازيل بهذا الفوز إلى المركز الرابع في الترتيب برصيد 13 نقطة، وتتأخر بفارق نقطتين عن أوروغواي صاحبة المركز الثالث وثماني نقاط عن الأرجنتين المتصدرة، بينما تحتل تشيلي المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا