رياضة / صحيفة الخليج

شكوى ضد «فيفا» بسبب الروزنامة المزدحمة

بروكسل – أ ف ب
تقدمت نقابة اللاعبين المحترفين في أوروبا (فيفبرو أوروبا) ورابطتا الدوريات الأوروبية والدوري الإسباني بشكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب التغييرات الأخيرة في رزنامة المباريات، بما في ذلك كأس العالم للأندية الجديدة.
واعتبرت الشكوى أن فيفا يتسبب في تضارب مصالح بين دوره كهيئة حاكمة ومنظمة للمسابقات، ما يؤدي إلى إساءة استخدام الهيمنة، وانتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي.
وركزت الشكوى على ما اعتبرته الأطراف الأوروبية فشلاً في التشاور بشأن التعديلات، مثل إدخال كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقاً، والتي ستبدأ في 2025.
وجاء في الشكوى أن التعديل قد يضغط على اللاعبين البارزين، ويؤثر في فترات الراحة قبل البطولات الكبرى مثل كأس العالم 2026.
وأعربت الدوريات المحلية الأوروبية عن قلقها من أن اللاعبين الرئيسيين سيتغيبون عن المباريات المحلية، ما يؤثر على مستوى التنافس.
وعرضت «فيفبرو أوروبا» ورابطة الليغا الشكوى في مؤتمر صحفي أقيم في بروكسل البلجيكية.
وتعتبر «فيفبرو»، النقابة العالمية للاعبين، بينما تجمع رابطة الدوريات الأوروبية أكثر من ألف فريق من 33 دولة في جميع أنحاء أوروبا، وتضم رابطة الدوريات الأوروبية كلاً من بطولات إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا، لكن ليس الدوري الإسباني الذي انضم إلى الشكوى بشكل منفصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا