تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

أهم المزايا الجديدة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC 2024 أعلنت شركة آبل العديد من التحديثات المميزة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15 الذي يُسمى أيضًا (macOS Sequoia)، مثل: إخفاء المشتتات في أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو وتلخيص المقالات الطويلة في أثناء قراءتها. وستصل مزايا متصفح سفاري الجديدة إلى حواسيب ماك المتوافقة مع نظام macOS 15 في وقت لاحق من هذا العام.

إليك المزيد من التفاصيل حول المزايا الجديدة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15:

1- مزية Highlights:

أهم المزايا الجديدة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15

Highlights هي مزية جديدة لاكتشاف المعلومات في أثناء تصفح الويب، ففي داخل شريط العناوين، يمكن أن تُظهر لك مزية Highlights بعض الملخصات والروابط لمعرفة المزيد حول موضوع ما دون مغادرة صفحة الويب التي تعمل عليها.

سيعتمد متصفح سفاري على التعلم الآلي لتحديد المعلومات المهمة في صفحة الويب. وإذا كنت تقرأ صفحة ويب تتحدث عن فندق على سبيل المثال فسيعرض سفاري موقع الفندق على خرائط آبل مع زر لمساعدتك في التنقل عبر الخرائط. وعند قراءة مقال عن ، قد يعرض متصفح سفاري أيضًا بعض المعلومات عن الفيلم.

2- تحسينات في وضع القارئ:

أهم المزايا الجديدة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15

حسّنت آبل وضع القارئ في متصفح سفاري في نظام macOS 15 لتعزيز تجربة القراءة على الإنترنت، فقد أصبح وضع القارئ يعرض المقال وجدول محتويات وملخص قصير عن موضوع المقال.

3- وضع Viewer:

أهم المزايا الجديدة القادمة إلى متصفح سفاري في نظام macOS 15

تمامًا مثل وضع القارئ الذي يخفي كل المشتتات في صفحة الويب حتى تتمكن من التركيز في القراءة، أعلنت آبل وضعًا جديدًا لفعل الشيء نفسه لمقاطع الفيديو على الويب يسمى وضع Viewer.

فعندما يكتشف متصفح سفاري في نظام macOS 15 أنك شغلّت مقطع على صفحة ويب، فإنه سيخفي كل شيء آخر على الصفحة. وسيتوسع الفيديو ليشغل أكبر مساحة متوفرة في نافذة سفاري التي تعمل عليها.

وفي اللحظة التي تنقر فيها على مكان خارج الفيديو ينتقل الفيديو تلقائيًا إلى وضع (صورة في صورة) picture-in-picture، وفقًا للعرض التوضيحي الذي أظهرته آبل خلال الكلمة الرئيسية WWDC 2024. 

وتمامًا مثل وضع القارئ قد لا يعمل وضع Viewer بنحو جيد مع كل مواقع الويب؛ إذ يمكن أن يواجه مشكلات اعتمادًا على مُشغّلات الفيديو التي تستخدمها مواقع الويب.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا