تكنولوجيا / اليوم السابع

تعيد تصميم الخرائط لمستخدمي أندرويد.. هذه أبرز التغييرات

تعمل Google Maps على تغيير وتحسين واجهتها لفترة طويلة، سواء كان ذلك يضيف عرض القمر الصناعي أو قوائم ملء ، فقد تم استخدام التطبيق على نطاق واسع ويحظى بالتقدير لإبداعه.

وقد جعلت Google Maps التنقل على أجهزة أندرويد تجربة أكثر سلاسة من خلال واجهة جديدة، ومن خلال استبدال قوائم ملء الشاشة التقليدية، قدمت Google Maps تصميمًا جديدًا قائمًا على الورقة يبقي الخريطة مرئية في جميع الأوقات، ويتم الآن طرح هذا التجديد عالميًا.

تتميز واجهة الورقة الجديدة بتصميم جديد يتميز بزوايا أكثر نعومة واستدارة وتركيزًا أكبر على طبقة الخلفية، مما يعرض الخريطة بشكل أكثر بروزًا في جميع أنحاء التطبيق. لا تساعد عملية إعادة التصميم هذه في الحفاظ على السياق أثناء التنقل فحسب، بل تمنح Google Maps أيضًا مظهرًا أكثر أناقة وخفة الوزن.

خرائط : ما الجديد؟

يهدف هذا التجديد إلى تحسين تجربة المستخدم الإجمالية من خلال الحفاظ على رؤية الخريطة في جميع الأوقات، والتفاعل المبسط، والتسلسل الهرمي للمعلومات الأكثر وضوحًا.

حيث ستوفر الواجهة المبنية على الورقة للمستخدم عرضًا لتفاصيل الخريطة، مثل الموقع والطريق والمعالم المحيطة، في جميع الأوقات، وفي وقت سابق، كان على المستخدم التحرك ذهابًا وإيابًا للتحقق من ذلك، مما أعاق عرض الخريطة.

وستمنح هذه الواجهة الجديدة المستخدمين وصولاً سريعًا إلى الخيارات المستخدمة بشكل متكرر مثل اختيار وضع النقل أو اختلافات المسار، الآن، من خلال الأوراق، ما عليك سوى التمرير لأعلى من أسفل الشاشة لاستخدام هذه الخيارات، دون تشويش عرض الخريطة الرئيسي.

ويسلط التصميم المحدث الضوء أيضًا على تفاصيل الرحلة الأساسية، مثل نقاط المغادرة والوصول، ضمن الأوراق المبسطة، مع إعطاء الأولوية لمعلومات الملاحة الأكثر أهمية وتبسيط تجربة السفر الخاصة بك.

ويتم حاليًا طرح التصميم المستند إلى الورقة لنظام أندرويد فقط، على الرغم من طرحه تدريجيًا، سيأتي التصميم للمستخدمين على القناة الثابتة لتطبيق Google Maps (الإصدار 11.36.x) لنظام أندرويد، وبالنسبة لنظام التشغيل iOS، لم تكشف جوجل عن أي خطط من هذا القبيل، ولكن من المتوقع أن يتم طرحها في المستقبل القريب أيضًا.

خرائط جوجل: عداد السرعة وحدود السرعة على iPhone

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكدت جوجل أيضًا إضافة عداد السرعة على نظامي iOS وCarPlay، وتعمل Google Maps أيضًا على نشر مؤشرات حدود السرعة على مستوى العالم للطريق الذي تسلكه، وأثناء التنقل في السيارة، يظهر عداد سرعة دائري في الزاوية السفلية اليسرى، ويعرض سرعتك الحالية، وإذا تجاوزت الحد الأقصى للسرعة، يتغير لون المؤشر، مما يوفر تحذيرًا مرئيًا لمساعدتك على ضبط سرعتك والبقاء آمنًا على الطريق.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا