تكنولوجيا / اليوم السابع

كل ما تريد معرفته عن شكاوى معالجات إنتل من الجيل 13 و14

كتبت سماح لبيب

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:00 ص

كشفت شركة Alderon Games، صانعة لعبة Path of Titans MMO التي تدور أحداثها حول الديناصورات، أنها ستستبدل خوادمها التي تعمل بنظام Intel من الجيل الثالث عشر والرابع عشر بخوادم AMD وتحث الشركات الأخرى التي تستضيف خوادم اللعبة على القيام بنفس الشيء. 

كتب مؤسس شركة Alderon، ماثيو كاسيلز، في منشور على مدونته الأسبوع الماضي أن المطور واجه مشاكل "كبيرة" في عدم الاستقرار لم يتم إصلاحها حتى الآن.

كتب كاسيلز أن شركة ألديرون سجلت "آلاف الأعطال" في وحدات المعالجة المركزية للاعبين باستخدام أدوات الإبلاغ عن الأعطال الخاصة بها، ويقول إن المعالجات يمكن أن تتسبب أيضًا في إتلاف محركات أقراص الحالة الصلبة والذاكرة.

وأضاف أنه وفقًا لتجربة فريقه، فإن 100% من وحدات المعالجة المركزية المتأثرة "تتدهور بمرور الوقت، وتفشل في "، على العكس من ذلك، تقول شركة RAD Game Tools، صانعة أداة فك ضغط محرك الألعاب Unreal Engine، والتي استشهد بها كاسيلز في المدونة، إن "جزءًا صغيرًا فقط" من المعالجات متأثر.

كما إن الاقتراحات بأن معالجات Intel i9-13900K وi9-14900K تفسد التخزين والذاكرة وتتسبب في تعطل الخوادم التي تستخدمها هي منعطف جديد في هذه الملحمة، والتي بدأت في أبريل مع قيام الشركة بالتحقيق في تعطل الألعاب على أجهزة الكمبيوتر المنزلية التي تستخدم الرقائق. 

واستشهدت Intel باللوحات الأم ذات إعدادات رفع التشغيل غير الصحيحة كمذنب واضح في وقت ما، ولكن كما يشير Level1Techs ، فإن هذا لا يأخذ في الاعتبار الأعطال التي شوهدت على أجهزة الخادم، والتي يجب ضبطها بشكل أكثر تحفظًا.

فى وقت سابق من الأسبوع، كتب أحد مطوري Warframe على منتديات اللعبة أن "كل الأعطال تقريبًا" التي سجلتها اللعبة جاءت من أعطال التشغيل في معالجات Intel من الجيل الثالث عشر والرابع عشر، كما لاحظ أن الأعطال التي شوهدت على جهاز الألعاب الخاص بأحد أعضاء الفريق توقفت بعد تثبيته لتحديث BIOS الأخير ، على الرغم من أن Intel قالت في يونيو أن المشكلة التي تعالجها ليست السبب الجذري لعدم الاستقرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا