عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسهل 5 طرق لحل مشكلة توقف التطبيقات على هاتفك الأندرويد

توقف التطبيقات مشكلة شائعة تؤثر على تجربة المستخدم وتعطل نشاطاته اليومية، فمنها أخطاء برمجية ومشاكل في التوافق مع النظام، واستهلاك مفرط للذاكرة أو موارد النظام، أو بسبب تغيرات في إعدادات الأمان، تتطلب معالجة هذه المشاكل عن طريق عدة طرق، منها تحديث التطبيقات وإعادة تشغيل الجهاز، وإعادة تثبيت التطبيق بحسب موقع «blog».

وبحسب الموقع التقني، يوجد 5 طرق سهلة لحل مشكلة توقف التطبيقات على هاتفك الأندرويد، كما يلي.

– أعد تشغيل هاتفك

عندما تواجة مشكلة توقف عن العمل فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب وجود خلل في النظام وعمل التطبيق فوق طاقته، وهنا عليك إعادة تشغيل الهاتف عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل، فمن المحتمل أنّ إعادة تشغيل هاتفك تساعد على إصلاح مشكلة النظام، وإذا استمر التطبيق في التوقف جرب حلولا أخرى.

– تأكد من انخفاض مساحة التخزين

امتلاء مساحة التخزين وتراكم الملفات والبيانات غير الضرورية قد يؤثر على التطبيقات وقد يؤدي إلى توقفها، فمعظم التطبيقات تحتاج إلى ذاكرة تخزين عالية، فإذا كانت مساحة التخزين ممتلئة لن تتمكن التطبيقات من إدارة بيانتها بشكل صحيح، فمن المهم مراقبة مساحة التخزين يوميا لتجنب مشكلة توقف التطبيقات.

– تأكد من تحديث التطبيق

عدم تحديث التطبيق يجعل المستخدمين يفقدون الوصول إليها، لذلك افتح «بلاي ستور» على هاتفك ثم اضغط على ملف التعريف الخاص بك، وانقر على إدارة التطبيقات ثم حدد التحديثات المتوفرة لديك ثم انقر على زر التحديث.

– حذف التطبيق

حال استمرار مشكلة توقف التطبيق فيمكنك حذفه وإعادة تحميله مرة أخرى من خلال التوجه للتطبيقات والبحث عن التطبيق التي تريد حذفه والضغط على إلغاء التثبيت، وبعد حذفة قم بإعادة تثبيته من متجر لإصلاح المشكلة.

– إعادة ضبط مصنع

ضبط المصنع في الهواتف يساعد في حل المشكلات الخاصة بالتطبيقات ولكن يجب التاكد من وجود نسخة احتياطية للبيانات قبل ضبط المصنع من خلال النقر على الإعدادات ثم الضغط على إعادة الضبط والنسخ الاحتياطي، ثم الضغط على ضبط مصنع، وسيتم إعادة الهاتف لحالته الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا