تكنولوجيا / اليوم السابع

أبل تطلق أداة التنظيف في نظام التشغيل iOS 18.1 بتطبيق الصور لأول مرة

كتبت هبة السيد

الأحد، 01 سبتمبر 2024 11:36 ص

طرحت أبل ميزة Clean Up جديدة في الصور مع إصدار iOS 18.1 beta 3 للمطورين، حيث تساعد هذه الميزة، التي تم تسليط الضوء عليها في مؤتمر WWDC، المستخدمين على إزالة الأشياء التي تشتت الانتباه من صورهم.

يمكن الوصول إلى أداة التنظيف أثناء تحرير الصور ويتم تمثيلها برمز الممحاة في شريط الأدوات، ويستخدم نماذج التعلم الآلي المتقدمة لاكتشاف العناصر غير المرغوب فيها والقضاء عليها، بما في ذلك الظلال والانعكاسات.

قدرات الكشف الذكية

يمكن لهذه الميزة التمييز بين الأشخاص والأشياء، مما يضمن عدم إزالة أجزاء من الأفراد عن طريق الخطأ، حيث يمكن للمستخدمين أيضًا تكبير الصورة يدويًا واستخدام أصابعهم كفرشاة تنقيح لضبط عملية الإزالة.

تعمل وظيفة التنظيف على أي صورة داخل مكتبة الصور، وليس فقط تلك التي تم التقاطها باستخدام جهاز آيفون، عند الاستخدام لأول مرة، سيقوم iOS 18.1 بتنزيل النماذج اللازمة لهذه الميزة وإعدادها.

التوفر عبر الأجهزة

بالإضافة إلى الإصدار التجريبي 3 من iOS 18.1، تتوفر ميزة التنظيف أيضًا في أحدث الإصدارات التجريبية من iPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1، وهذا يضمن تجربة متسقة عبر أجهزة آبل.

يعمل الإصدار التجريبي الثالث من iOS 18.1 أيضًا على تحسين ملخصات الإشعارات المدعومة بذكاء Apple بما يتجاوز الرسائل والبريد فقط، حيث يهدف هذا التوسع إلى تزويد المستخدمين بإدارة أكثر شمولاً للإشعارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا