تكنولوجيا / اليوم السابع

خدمة Circle to Search تضيف مسح الباركود وQR كود

كتبت أميرة شحاتة

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 01:00 ص

تعمل ميزة Circle to Search من على تعزيز قدراتها بإضافة القدرة على مسح الباركود ورموز الاستجابة السريعة "QR" سريعا، مما يجعلها أكثر فائدة للوصول السريع إلى المعلومات، وتعمل هذه الميزة الجديدة على التخلص من الحاجة إلى المسح الضوئي المنفصلة، مما يبسط عملية استرداد المعلومات المرتبطة بالرموز.

وفقا لما ذكره موقع "Phone arena"، تعمل جوجل بهدوء على هذه الإضافة منذ بعض الوقت الآن، مع ظهور تلميحات حول تطويرها في وقت مبكر من شهر مايو، تبع ذلك عرض توضيحي للميزة أثناء العمل بعد شهر، ويبدو الآن أنها تشق طريقها أخيرًا إلى أجهزة المستخدمين.

بمجرد وصول التحديث إلى هاتفك، ستتعرف ميزة Circle to Search تلقائيًا على أي رموز باركود أو رموز استجابة سريعة موجودة على صفحة ويب أو داخل صورة وتقوم بمسحها ضوئيًا عند تنشيط الميزة.

ستظهر شريحة صغيرة أعلى الرمز، مما يوفر رابطًا مباشرًا للمعلومات ذات الصلة أو موقع الويب المرتبط بها.

يبدو أن الطرح واسع النطاق، ويستهدف مستخدمي أجهزة Google Pixel، إذا كنت حريصًا على تجربته، فتوجه إلى صفحة ويب أو افتح صورة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة، ثم اضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية أو مقبض التنقل لتشغيل ميزة Circle to Search، يجب أن تظهر الشريحة تلقائيًا، مما يلغي الحاجة إلى تدوير الرمز يدويًا.

يعتمد هذا التحسين على جهود جوجل المستمرة لتحسين وظيفة Circle to Search، وفي تحديث مؤخرا اكتسبت الميزة زر مشاركة مناسبًا، مما يمكن المستخدمين من مشاركة المحتوى المحدد بسهولة مع جهات الاتصال الخاصة بهم.
في حين أن توفر الميزة الحالي يقتصر على أجهزة Pixel المحددة، فمن المتوقع طرحها على نطاق أوسع في المستقبل القريب، ولا شك أن هذا التوسع سيفيد قاعدة مستخدمين أوسع، مما يجعل استرجاع المعلومات أكثر سهولة وراحة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا