تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

ساعات الذكية تحقق دقة عالية في تتبع مؤشرات اللياقة البدنية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت شركة تحقيق ساعاتها الذكية “ Watch” دقة عالية في تتبع مؤشرات الصحة واللياقة البدنية، وذلك بعد إجراء اختبارات بالتعاون مع مركز الأداء الرياضي وعلوم الرياضة بجامعة ميشيغان (HPSSC).

وقد أثبتت الدراسات التي أجراها مختبر أبحاث الأداء في ميشيغان (MiPR) أن ساعات “Galaxy Watch” تتسم بدقة عالية في قياس نسبة الدهون في الجسم، ومعدل ضربات القلب، وفقدان العرق، وأقصى معدل لاستهلاك الأكسجين (VO2 Max).

وأُجريت الاختبارات على إصدارات “Galaxy Watch 4” فما أحدث، وقد أظهرت النتائج ارتباطًا كبيرًا بين قياسات الساعات الذكية وأجهزة القياس المرجعية في الاختبارات الرياضية والسريرية.

وأوضح أن الساعات حققت دقة بنسبة قدرها 90% في تسجيل معدل ضربات القلب في أثناء الجري، وهو ما وصفته سامسونج بـ”المعيار الذهبي” لقياس معدل ضربات القلب.

وفيما يخص فقدان العرق، أظهرت ساعات “Galaxy Watch” ارتباطًا بنسبة قدرها 95% في قياساتها عبر مسافات متنوعة تتراوح بين 2.5 كم و20 كم. وفي قياس نسبة الدهون في الجسم، بلغت دقة الساعات أيضًا 95% مقارنةً بفحص (DEXA) المعتمد على الأشعة السينية، الذي يُعد المعيار التشخيصي الأساسي لتكوين الجسم.

وفيما يتعلق بقياسات أقصى معدل لاستهلاك الأكسجين في الجسم (VO2 Max)، فقد أظهرت النتائج ارتباطًا بنسبة قدرها 82% مع المعدات الطبية السريرية، مما يشير إلى دقة معقولة في هذا المجال. ويُعد هذا القياس أساسيًا لتقييم مستويات اللياقة البدنية وتحديد الأهداف والحدود المثلى للتدريبات.

وقال الدكتور هون باك، نائب الرئيس الأول ورئيس فريق الصحة الرقمية في قطاع تجربة الهواتف المحمولة في سامسونج، في بيانٍ رسمي: “نحن فخورون بالاعتراف الذي حصلنا عليه من مختبر أبحاث الأداء في ميشيغان. إن خبرات الباحثين في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء تعزز ثقتنا بدقة قدرات تتبع اللياقة البدنية لساعات Galaxy Watch”.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا