تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تهاجم رسوم متجر آبل

نشرت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية (CMA) الردود التي تلقتها من الشركات التقنية المختلفة استجابةً لتحقيقها المتعلق بتوفر متصفحات الإنترنت والألعاب السحابية في الأجهزة المحمولة في المملكة المتحدة. ومن الردود البارزة رد مايكروسوفت التي انتقدت شركة آبل التي تفرض رسومًا بنسبة قدرها 30% عند إجراء العملاء عمليات شراء داخل التطبيق.

وكانت آبل دائمًا تدافع عن اقتطاعها تلك الرسوم من مشتريات التطبيقات والألعاب، وذلك من أجل توفير البنية التحتية وجعل المطورين أكثر قابلية للاكتشاف. ومع ذلك، اتخذت مايكروسوفت وجهة نظر معارضة ضد آبل.

وقالت مايكروسوفت إن آبل لا تُسهم بأي شيء في تحسين عمليات الشراء أو زيادة اكتشاف التطبيقات داخل المنصة.

وتقول مايكروسوفت إن رسوم المشتريات التي تفرضها آبل في متجرها “ليست مستدامة اقتصاديًا أو مبررة”.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن تلك الرسوم تجعل من الصعب تحقيق من خدمات الألعاب السحابية الخاصة بها في نظام iOS، نظرًا إلى أنه لا يُسمح لها أيضًا بزيادة الأسعار لتغطية تلك الرسوم، وفقًا لقواعد آبل.

واستشهدت مايكروسوفت بدراسة أجرتها هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA حول سوق أنظمة الهواتف المحمولة، وجاء في الدراسة أن الرسوم البالغ قدرها 30% تعود إلى غياب المنافسة في توزيع التطبيقات الأصلية في نظام iOS.

وفي الوقت الذي لا تسمح فيه آبل بتنزيل التطبيقات من متاجر خارجية أو التطبيقات يدويًا في معظم البلدان، توفر لمستخدمي أندرويد حرية أكبر، بالسماح بتنزيل التطبيقات من متاجر خارجية.

ولم تُشر مايكروسوفت إلى أي مشكلات تتعلق بخدمات الألعاب السحابية في نظام أندرويد، مما قد يُفهم منه أن مايكروسوفت راضية عن الوضع هناك، خاصةً أن لديها مرونة أكبر في تقديم خدماتها على تلك المنصة.

ومن المتوقع أن تنشر هيئة المنافسة والأسواق CMA تقريرًا مؤقتًا عن هذا التحقيق في نوفمبر المقبل، على أن يصدر التقرير النهائي في مارس من عام 2025 المقبل بعد أن تُتاح للأطراف المعنية فرصة الرد على التقرير المؤقت.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا