تكنولوجيا / جو 24

روسيا تتصدى لهجمات سيبرانية تسببت بمشكلات في عمل "تليغرام"

  • 1/2
  • 2/2

  • تاريخ النشر : الخميس - am 10:16 | 2024-09-05
روسيا تتصدى لهجمات سيبرانية تسببت بمشكلات في عمل تليغرام
جو 24 :

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "روسكومنادزور" أن الخبراء الروس تصدوا لهجمات سيبرانية تسببت بخلل في عمل بعض البرامج وتطبيقات المراسلة. 

 وتبعا للمعلومات التي أوردتها الهيئة فإن الفشل في عمل البرامج والمخدمات في روسيا كان سببه هجمات "DDoS" سيبرانية تعرّضت لها مؤسسات تشغيل الاتصالات اليوم، وفي تمام الساعة 15:00 كان الخبراء الروس قد أتموا التصدي للهجمات، وعادت المخدمات والبرامج للعمل بالشكل المعتاد. 

 وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، رصد مركز مراقبة وإدارة شبكة الاتصالات العامة في "روسكومنادزور" مشكلات في عمل "تليغرام" و"واتس آب" على الأراضي الروسية، وأشار إلى أن المشكلات بدأت في الساعة 14:00 اليوم. 

  وأشارت وكالة "نوفوستي" الروسية إلى أن تطبيقات "تليغرام" و"واتس آب" في روسيا عانت من انقطاعات في عملها اليوم، وأن مشكلات واجهت بعض مستخدمي "تليغرام" في إرسال الرسائل وتحديث قوائم المراسلات، كما تعرض مستخدمو "واتس آب" لمشكلات شبيهة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جو 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جو 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا