تكنولوجيا / اليوم السابع

"الناتو" يدعم دراسة تأثير الطقس على إطلاق الأقمار الصناعية

دعم حلف شمال الأطلنطى "الناتو" دراسة العلماء فى مركز "أندويا" الفضائى بشمال النرويج التحديات التى يشكلها الطقس على إطلاق الأقمار الصناعية.

وذكر بيان صادر عن حلف شمال الأطلنطى "الناتو" أن الحلف يدعم معاهد بحثية فى ألمانيا والنرويج والسويد وفنلندا بمساندة برنامج "الناتو" للعلوم من أجل السلام والأمن بهدف استكشاف تأثير الطقس، ووضع استراتيجيات للتنبؤ الدقيق بالمخاطر الجوية، وتحديد تدابير لتعزيز مرونة عمليات إطلاق الاقمار، وتحسين دقة القياسات على ارتفاعات عالية فى الشمال الاسكندنافي.

وتابع أن الحاجة الملحة تزداد إلى فهم أعمق للمخاطر الجوية فى نطاقات الشمال الاسكندنافى فيما يوفر مركز "أندويا" للفضاء، بموقعه الحالى بيئة مناسبة لاستكشاف هذه الظواهر المجهولة.

وأوضح أن فهم تحديات الطقس تسهم فى تشكيل الاستراتيجيات المستقبلية لعمليات إطلاق الأقمار الصناعية، وإطلاق المركبات الفضائية، وتطوير بنية تحتية مرنة استجابة للتحديات المتطورة التى يطرحها تغير المناخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا