تكنولوجيا / اليوم السابع

هل يتوافق هاتفك مع تحديث iOS 18 الجديد؟ .. قائمة الهواتف الداعمة

تطرح شركة تحديث iOS 18 الرسمي، في غضون أيام قليلة، ومن المتوقع أن يتم طرحه  خلال الشهر الجاري، لذا يتسأل أصحاب هواتف بالنسخ الماضية، عن إمكانية توافق التحديث الجديد مع إصدارات جهاز ايفون، وماهية الأجهزة المؤهلة لتحديث iOS 18، وذلك حتى يمكنك تحديث بنظام التشغيل الأحدث من قبل ابل، ليضاهي iPhone 16.

وتعلن ابل كل عام، عن إزالة بعض طرازات iPhone الأقدم من قائمة تحديث  iOS ، حيث استبعدت العام الماضي كل من iPhone 8 ،iPhone 8 Plus ، و iPhone X   من قائمة التوافق، مما يعنى حرمان  مالكي iPhone من التحديث إلى iOS 17 ، وبالتالي فقدان بعض المزايا البارزة.

ويتوافق تحديث iOS 18 مع هذه الأجهزة :

 

iPhone SE (second generation or later)1

 

iPhone XR2.

 

iPhone XS3.

 

iPhone XS Max4.

 

iPhone 115.

 

iPhone 11 Pro6.

 

iPhone 11 Pro Max7.

 

iPhone 128.

 

iPhone 12 mini9.

 

iPhone 12 Pro10.

 

iPhone 12 Pro Max11.

 

iPhone 13

 

iPhone 13 mini

 

iPhone 13 Pro

 

iPhone 13 Pro Max

 

iPhone 14

 

iPhone 14 Plus

 

iPhone 14 Pro

 

iPhone 14 Pro Max

 

iPhone 15

 

iPhone 15 Plus

 

iPhone 15 Pro

 

iPhone 15 Pro Max

 

iPhone16 

 

iPhone 16 Plus

 

iPhone 16 Pro

 

iPhone 16 Pro Max

 

وإذا كان لديك iPhone من طراز عام 2017 أو إصدار سابق iPhone 8 أو iPhone X، فلن تتمكن من التحديث لنظام التشغيل iOS، وبالتالي يفقد أحدث الميزات والتحسينات.

ويحمل تحديث iOS 18، مزايا عديدة، لعل أبرزها كلمات المرور، والتي تتيح لك  تخزين جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك بأمان في مكان واحد، بما في ذلك كلمات المرور وتنبيهات الأمان التي يمكنك الوصول إليها مباشرة في التطبيق، وتأتي الميزة الثانية في توفر تطبيق الرسائل المحسّن، والذى يوفر تجربة iMessages الجديدة خيارًا للخط العريض والمائل والتسطير والشطب على النص، وبالتالى تتمكن من خلاله من إضافة رسوم متحركة إلى رسائلك النصية، فشلا عن اتاحة خدمة RCS إلى أجهزة iPhone لدعم التوافق مع Android بشكل أفضل.
ومن أهم مزايا تحديث iOS 18، هو اتاحة مكتبة صور منظمة، بحيث يحصل تطبيق الصور على إعادة تصميم، مما يسمح لك بإنشاء مجموعاتك الخاصة وتثبيتها في التطبيق، كما يزيل التطبيق علامة التبويب السفلية الحالية ويميل إلى تخطيط الشبكة، ويتيح ايضا تخطيط الرئيسية المخصص، حيث تحصل على خيار إعادة ترتيب تطبيقاتك، كما يمكنك ترك المساحة الوسطى مفتوحة لعرض صورة الشاشة الرئيسية، وبدلاً من ذلك، اجعل تطبيقاتك وحدها حدود الشاشة.

ويتيح تحديث iOS 18  تغيير مظهر التطبيقات عن طريق تلوينها بأي لون، بالإضافة إلى تكبير حجم التطبيقات، مع توفر عدد من التعديلات والتحسينات الأخرى لتطبيقات keystone مثل الخرائط والتقويم وسفاري .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا