تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تتيح تخصيص الملخصات الصوتية في أداة NotebookLM

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت شركة تحديثات جديدة لأداة الملاحظات والبحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي NotebookLM، ومنها مزايا جديدة تتعلق بنحو أساسي بالملخصات الصوتية.

وتقدّم الأداة ميزة “المطالعات الصوتية Audio Overviews” في المنصة لتقديم ملخص صوتي يشبه البودكاست لمحتوى معين، وقد بدأت هذه الميزة مع المحتوى المكتوب، ولكنها توسّعت لتشمل مقاطع الفيديو في ، وهي تعمل استنادًا إلى المصادر التي يدخلها المستخدم للأداة.

وأضافت جوجل الآن خيارات جديدة إلى ميزة “المطالعات الصوتية”، إذ يمكن للمستخدمين الآن إدخال تعليمات محددة قبل إنشاء الملخص الصوتي. وتوضح جوجل أمثلة على ذلك مثل توجيه الأداة للتركيز على موضوع واحد أو تعديل مستوى الحديث ليتناسب مع الجمهور المستهدف.

وتقول الشركة إنه يشبه إعطاء “ملاحظة سريعة” للذكاء الاصطناعي قبل بدء توليد الملخص الصوتي.

وأضافت جوجل خيارات جديدة للاستماع في الخلفية، وهي تتيح للمستخدمين تشغيل الملخصات الصوتية في أثناء القيام بأنشطة أخرى داخل منصة NotebookLM. وتؤكد جوجل أنه يمكن للمستخدمين البحث عن مصادر، والحصول على استشهادات، واستكشاف اقتباسات ذات صلة بالمحتوى “دون مقاطعة الصوت”.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة أزالت علامة “تجريبي Beta” عن أداة NotebookLM، مما يدل على انتهاء المدة التجريبية، وإتاحة الأداة للمستخدمين على نطاق عام.

وأعلنت الشركة أيضاً توسيع مرتقب للأداة يستهدف الاستخدام التجاري تحت اسم NotebookLM Business، وسوف يتضمن مزايا مُحسّنة للشركات والجامعات والمؤسسات. ويمكن للشركات التقدم من أجل الوصول إلى الإصدار التجاري وتجربته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا