تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تطلق أداة NotebookLM للشركات

أعلنت إطلاق نسخة مأجورة من أداة الملاحظات والبحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي NotebookLM للشركات والمؤسسات.

وستتضمن هذه النسخة التي يُطلق عليها اسم NotebookLM Business مزايا مُحسّنة للشركات والجامعات والمنظمات، ويمكن حاليًا للجهات المهتمة باستخدام الأداة الوصول إليها من خلال برنامج تجريبي يتيح الوصول المبكر إلى المزايا الجديدة، إلى جانب التدريب والدعم عبر البريد الإلكتروني.

وصرّحت جوجل بأن المشاركين في البرنامج التجريبي سوف يستفيدون من “قدرات معززة مصممة لزيادة الإنتاجية والتعاون”، وتشمل هذه القدرات حدودًا أعلى للاستخدام، ومزايا جديدة مثل تخصيص دفاتر الملاحظات، ومشاركتها مع أعضاء الفريق.

وأوضحت الشركة أن هذه المزايا قد تفتح مجالات استخدام جديدة للشركات التي تعتمد على الأداة.

وعبر الموقع الرسمي، أشارت جوجل إلى أن أداة NotebookLM Business للشركات يمكنها أن تكون ذا فائدة في العديد من المجالات، ومنها التسويق والتدريب والمبيعات وخدمة العملاء وتطوير المنتجات، وأفادت بأنه يوجد حاليًا أكثر من 80 ألف منظمة مختلفة تعتمد على الأداة في عملها.

وأكّدت جوجل أن النسخة المأجورة الموجهة للشركات ستحافظ على خصوصية البيانات وأمانها.

وتعمل أداة NotebookLM حاليًا بنموذج الذكاء الاصطناعي Gemini 1.5 من جوجل، وتتيح الأداة مصادر المعلومات من الملفات ومواقع الويب ومقاطع لاستعراض البيانات وطرح الأسئلة حولها.

ومن المزايا الأخرى التي ستكون متاحة في NotebookLM Business ميزة “المطالعات الصوتية Audio Overview”، التي تتيح للمستخدمين إنشاء ملخصات صوتية للمحتوى على طريقة البودكاست.

وكانت جوجل قد أعلنت أداة NotebookLM أول مرة في يوليو من العام الماضي، وأصبحت متاحة للجمهور في ديسمبر الماضي. وحديثًا، أزالت جوجل علامة “تجريبية Beta” من الأداة معلنةً انتهاء المرحلة التجريبية لها.

ومن المقرر أن تعلن جوجل تفاصيل الأسعار وموعد الإطلاق لنسخة NotebookLM Business في وقتٍ لاحق من هذا العام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا