فيديو / صحيفة اليوم

.. ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يقف حجاج بيت الله الحرام الآن على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، حيث بدأ الحجاج يتوافدون لمشعر عرفات منذ وقت مبكر من اليوم السبت.
وبدأ التصعيد عبر قطار المشاعر الذي يستوعب 72 ألف راكب في الساعة الواحدة، إضافة إلى 12 ألف حافلة تقوم بنظام التردد لنقل الحجاج عبر مسارات منظمة وخطة مدروسة.

مشعر عرفات

واليوم التاسع من ذي الحجة ”يوم الوقفة الكبرى“ يؤدي ضيوف الرحمن صلاتي الظهر والعصر قصرًا وجمعًا، ثم يبدأون بالنفرة بعد غروب الشمس في تمام الساعة 7:04 متجهين إلى مزدلفة للمبيت فيها، ثم الانتقال منها إلى منى لتكملة مناسك الحج.
ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات

وتبلغ مساحة مشعر عرفات قرابة 33 كيلومتراً مربعاً، وتتصف أرضه باستوائها، وتحيط بها سلسلة من الجبال يتواجد في شمالها جبل الرحمة.
ويوجد على قمة الجبل شاخصٌ يبلغ ارتفاعه 7 أمتار، ويُطلق على هذا الجبل العديد من الأسماء كجبل الإل، وجبل التوبة، وجبل الدعاء، والنابت، وجبل القرين.
ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات

ويتطلع الحجاج إلى الوقوف على ”جبل الرحمة“ بعرفات خلال أدائهم مناسك الحج تأسياً برسول الله محمد - صلى الله عليه وسلم - الذي وقف عليه وألقى منه خطبة الوداع، كما يحرص حجاج بيت الله الحرام على الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى طمعاً في الرحمة والمغفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا