فيديو / صحيفة اليوم

في 6 شهور.. 55 ألف أسرة سعودية استفادت من حلول وخيارات برنامج "سكني"

كشف برنامج سكني عن استفادة 55 ألف أسرة سعودية من الحلول والخيارات السكنية للبرنامج، من ضمنها 44 ألف أسرة سكنت مسكنها الأول خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك ضمن جهود البرنامج لتوفير منتجات سكنية وحلول تمويلية متنوعة تُسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان - أحد رؤية 2030 - برفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.

وأوضح "سكني" أن باقات الدعم السكني تمنح حلولًا مرنة ومتعددة لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة، و"تحت الإنشاء" و"البناء الذاتي"، مشيرًا إلى استمرارية الجهود الرامية لتعزيز الدعم السكني، وتنويع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

رابط الاستفادة من الخدمات

ولفت البرنامج إلى إمكانية الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال هذا الرابط، أو بالاتصال على الرقم الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات، أو زيارة مركز "سكني" الشامل في وجدة والمدينة المنورة والخبر.


ويُقدم موقع وتطبيق "سكني" مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية، وعرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًا، وخدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، والتمويل الإلكتروني و"السوق العقاري".
فضلًا عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونيًا.

رفع نسبة التملك

وأعلن "سكني" استفادة أكثر من 100 ألف أسرة سعودية من البرنامج خلال ، في حين بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول خلال العام الماضي 98,475 أسرة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لرفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.// انتهى//21:56 ت م NNNN

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا