فيديو / صحيفة اليوم

في أسبوعها العالمي.. "الصحة" تسعى إلى تحفيز الحوامل على الرضاعة الطبيعية

تحتفي وزارة الصحة بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي يوافق الأول من أغسطس حتى 7 أغسطس من كل عام، من خلال حملة "بداية طبيعية"، للتشجيع على الرضاعة الطبيعية.
وتستهدف الحملة السيدات الحوامل والبيئة المحيطة بهن مثل الزوج، والجدة، وطبيبة الولادة، وطبيب الأطفال والممرضة، وتسعى إلى تحفيز الحوامل على الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى من الولادة رضاعة حصرية، وتستكمل مع التغذية التكميلية حتى عن سنتين، والتي تعود بفوائد فورية على المرأة والطفل.

فوائد الرضاعة الطبيعية

وأوضحت الصحة أن الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالية إصابة الرضع بالإسهال بنسبة 75%، كما تقلل نسبة إصابتهم بالتهابات الصدر إلى الثلث، وتزيد ترابطهم مع أمهم، وزيادة نسبة الذكاء للطفل من 5-7 درجات. للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1820444339018891410?ref_src=twsrc%5Etfw
وأشارت الوزارة إلى أن الرضاعة الطبيعية تساعد المرأة على انقباض الرحم ووقف النزيف، ما يساعد على عودة البطن إلى حجمه الطبيعي، كما تعمل على حرق الدهون المتراكمة في جسم المرأة بعد الحمل، ما يساعد على تقليل الوزن الزائد مع الحمل والمحافظة على الشكل الجمالي لها.
وأيضاً تقلل الإصابة بسرطان الثدي والمبايض والإصابة بمرض السكري، وتقلل خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

دعم الأمهات

ودعت جميع أفراد المجتمع، خاصة المحيطة بالحوامل مثل الزوج، والجدة، والطبيبة، والممرضة، إلى دعم الأمهات، وتوفير بيئة مشجعة للرضاعة الطبيعية، مشيرة إلى أن وجود مرافق في أثناء الولادة يزيد نسبة الرضاعة الطبيعية الحصرية بثلاثة أضعاف.
وتأتي الحملة استكمالًا لجهود "الصحة" في تعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة بما يحقق الصحة والسلامة لكل أفراد المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا