فيديو / صحيفة اليوم

بسبب التقدم الأوكراني.. روسيا تعزز الإجراءات الأمنية في محطة كورسك النووية

عزز الحرس الوطني الروسي من إجراءات الحماية حول محطة كورسك للطاقة النووية، بسبب تقدم القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية الروسية.
وقال الحرس الوطني: "في إطار الجهود المبذولة لضمان أمن المنشأة الحيوية، اتخذت وحدات الحرس الوطني إجراءات أمنية إضافية في محطة كورسك للطاقة النووية".

قوات مكافحة عمليات التخريب

وأعلن الحرس أيضًا نشر قوات إضافية لمكافحة عمليات التخريب والاستطلاع في منطقتي كورسك وبيلجورود. وأضاف أن العمليات تجري بالتعاون مع قوات الحدود الروسية والجيش. للتفاصيل | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status | This is a Twitter Status | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1821269385304068495?ref_src=twsrc%5Etfw
ويوجد في محطة كورسك 4 مفاعلات نووية، وتقع على بعد نحو 60 كيلومترًا فقط من الحدود الأوكرانية.
وكانت قوات أوكرانية مدعومة بالدبابات والمدفعية عبرت الحدود الروسية من منطقة سومي يوم الثلاثاء، ووفقًا لتقارير غير مؤكدة، فإن القوات الأوكرانية تقدمت مسافة تصل إلى 15 كيلومترًا في اتجاه محطة النووية في كورسك.

إخفاقات مستمرة

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن نظام كييف يهاجم منطقة كورسك في محاولة لإظهار بعض مظاهر النشاط وسط إخفاقات مستمرة لقواته في منطقة الصراع.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن زاخاروفا قولها، إن "الأوكرانيين حاولوا من خلال هجومهم الوحشي في منطقة كورسك بث الذعر بين سكان المنطقة، وإظهار بعض مظاهر النشاط على الأقل وسط الإخفاقات المستمرة للقوات الأوكرانية في منطقة الصراع".

مقتل 5 أشخاص

وتعرضت منطقة كورسك الحدودية الروسية يوم الثلاثاء إلى هجوم واسع النطاق من أوكرانيا، وجرى إحباط محاولة لاختراق حدود روسيا، وأسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية 26 مسيرة أوكرانية وعدة صواريخ فوق المنطقة، وأسفرت الهجمات عن مقتل 5 أشخاص.
وقالت الروسية إن 24 شخصا، بينهم 6 أطفال أصيبوا، واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا يوم الأربعاء، بارتكاب عمل استفزازي خطير، بهجومها على منطقة كورسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا