فيديو / صحيفة اليوم

بمشاركة الاتفاق.. الكشف عن قيمة جوائز دوري أبطال الخليج

كشف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن انطلاق بطولة دوري أبطال الخليج للأندية" في خلتها الجديدة حيث ستنطلق البطولة خلال الفترة من 23 أكتوبر 2024 وحتى 15 أبريل من العام المقبل 2025، بمشاركة ثمانية أندية.
وقد اعتمد اتحاد كأس الخليج العربي مشاركة ثمانية أندية وهي أندية: "النصر الإماراتي، والعربي القطري، والرفاع البحريني والقادسية الكويتي، والاتفاق أهلي صنعاء اليمني، ظفار العماني، ودهوك العراقي".
وفي هذا الصدد، صرح الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، السيد جاسم الرميحي، بأن قرعة البطولة تم تعديل موعدها لتقام في الثالث والعشرين من سبتمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة. وأشار الأمين العام إلى أن مجموع الجوائز المالية سجلت ارتفاعا عاليا ، لتصبح جوائز البطولة تنافس جوائز الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، وهو ما يبرهن على الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد.
وأضاف الرميحي بأنه تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول البطل) على جائزة مالية قدرها (3,000,000$) ثلاثة ملايين دولار، فيما بلغت جائزة الفريق صاحب المركز الثاني (1,000,000$) مليون دولار.
كما تم رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين، حيث سيتحصل أفضل لاعب في البطولة على جائزة قدرها (50,000$) خمسون ألف دولار أمريكي، وجائزة أفضل حارس مرمى على (50,000$) خمسون ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى هداف البطولة الذي سيتحصل على جائزة قدرها (50,000$) خمسون ألف دولار أمريكي أيضا.
وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره (300,000$) ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي بمنح كل ناد مشارك مبلغا ماليا قدره (100,000$) مائة ألف دولار.
فيما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، تمنح لكل نادٍ مشارك مبلغا ماليا قدره (30,000$) ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها 30,000$) ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.
وقد صدر اعتماد إقامة البطولة الخليجية للأندية خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي الذي عقد أواخر مايو الماضي، بناءً على مقترح لجنة المسابقات بالاتحاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا